الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الداخلية توجه ضربات أمنية مكثفة لمواجهة الاتجار بالمخدرات والعملات

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

وجهت وزارة الداخلية العديد من الضربات الأمنية، لمواجهة كافة مظاهر الخروج على القانون، حيثت بدأت الضربات الأمنية بمواجهة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

الداخلية: ضبط قضايا الاتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 4 مليون جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (4 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية.

الداخلية: حملات مكثفة لضبط الجرائم التموينية وحماية المستهلكين

وفي إطار حماية المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار، واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية وأسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 5 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية: الإطاحة بمزور الدقهلية ومصادرة مستندات واختام

كما تمكن رجال قطاع الأحوال المدني بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبط عاجل بمنية النصر بالدقهلية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تقليد وتزوير الأختام والمحررات الرسمية وترويجها على المواطنين راغبين الحصول على بطاقات رقم قومى مثبت بها بيانات ومهن على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.. ضبط بحوزته (عدد من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات المختلفة "مقلدة"- مستندات وأوراق "مزورة ومعدة للتزوير" –كارنية منسوب لإحدى الجهات خاص بالمتهم -  الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطه الإجرامى – مبالغ مالية عملات "محلية -  أجنبية" حصيلة نشاطه الإجرامى ).. وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى والمبالغ المالية حصيلة نشاطه فى الإتجار بالعملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية: اجهاض محاولات توريج المخدرات بالقاهرة والاسكندرية والبحيرة

في الوقت الذي واصلت فيه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية في مديرية أمن القاهرة ضبط (3 عناصر إجرامية " لأحدهم معلومات جنائية") حال استقلالهم سيارتين بدائرة قسم شرطة الساحل ، وبحوزتهم (15 ألف قرص مخدر– مبلغ مالى "متحصلات نشاطهم الإجرامى").

وفي مديرية أمن البحيرة تم ضبط (عنصر إجرامى) بدائرة مركز شرطة وادى-النطرون ، وبحوزته (10 كيلو جرام لمخدر الحشيش – مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى").

وفي مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط (عنصر إجرامى " له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان الرمل ، وبحوزته (12 كيلو جرام لمخدر الحشيش– مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى")، تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (3,260 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط