الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"الرحمة المهداة" فى الصالون الثقافى بأوبرا الإسكندرية

الصالون الثقافى بأوبرا
الصالون الثقافى بأوبرا الإسكندرية

نظمت دار الأوبرا المصرية، صالون الإسكندرية الثقافي أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش، ندوة  تحت عنوان " الرحمة المهداة " احتفالا بالمولد النبوي الشريف بحضور الأستاذ الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وأدار اللقاء الكاتب الصحفي رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية. 

 

"الرحمة المهداة" فى الصالون الثقافى بأوبرا الإسكندرية 

 

وبدأ الكاتب الصحفي رزق الطرابيشي، اللقاء بتوجيه الشكر للحضور والعالم الجليل د سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن، بكلية الشريعة والقانون بجامعه الازهر وهو وجهه مشرفه لمصر والعالم الإسلامي وعلم كبير خاض العديد من القضايا بالسنه والاقناع
وذلك خلال احتفال العالم الاسلامي بواحده من أهم المناسبات الدينيه وهو مولد سيدنا محمد "ص". 
 

ونتوجه بالشكر لوزارة الثقافة علي مجهودها في استضافة الدكتور الهلالي في الإسكندرية. وتحدث الهلالي عن شكل العالم قبل ظهور الرسول "ص". 

 

وأضاف الهلالي، أنه لا احد يستطيع الإطلاع على الغيب ووجدنا أن أمير الجماعات الدينية يقوم بإقناع التابعين انه عالم الغيب وذلك لاهدافه السياسية. 
 

وهذه كانت قضية، رسول الله وهي تجديد لتكرار مهمه سيدنا إبراهيم عليه السلام حينما بعث سيدنا محمد عام 610 وفي ذلك الوقت كان يوجد 360 صنم وكلا منهم يمثل جماعه دينيه ولكل منهم مهنه مسترزقين وجاء سيدنا محمد ليجدد التوحيد ويؤكد علي أن الإنسان سيؤجر مع الله بسلامه نيته. 

 

وأشار الهلالي، إلي أن المتدين يتدين لله وليس  لاحد، وهناك من يوجه وينشر سموم وشائعات ودين المرء في قلبه
فالاسلام هو سلام مع الله بسلامه القلب والسلام مع الناس حسمه الرسول الكريم المسلمً من سلم الناس من لسانه ويده
فرساله سيدنا محمد "ص" إن الدين لله ولا يصح أن يكون باحد فالعسر لايستمر وبعد كل عسر يسر وان لم تاخذ حقك فالدنيا ستأخذه في الاخره وأنت آمن.

 

فقد حث رسول الله علي التعامل فالدنيا مع الجميع وان لا أتعالي علي أحد لأنه لايوجد تعالي في الدين، وهناك من يتاجر بالدين منذ الدوله العثمانية.

تم نسخ الرابط