الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الصحة تغلق مستشفي دار الاسراء بالوراق بمحافظة الجيزة

خلف الحدث

تواصل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الميدانية لمراجعة المنشآت الطبية في جميع المحافظات، بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، حيث تهدف الحملة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والتواصل المباشر مع المواطنين، بالإضافة إلى رصد ومعالجة أي قصور في مستوى الخدمات الطبية.

 

الدكتور حسام عبد الغفار يشير إلى المرحلة الثانية من الحملة

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن المرحلة الثانية من الحملة شملت محافظة الجيزة، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص والعلاج الحر، والمعامل المركزية، ووزارة الداخلية، قامت اللجنة بزيارة مستشفى دار الإسراء بشارع ترعة السواحل وراق العرب في الجيزة.

 

الدكتور هشام زكي يوضح رصد العديد من المخالفات في المستشفى


وأوضح الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات في المستشفى دار الإسراء مثل عدم التزامها باشتراطات الترخيص، وإجراءات مكافحة العدوى، والتراخيص الخاصة بالمعامل، على إثر ذلك، تم اتخاذ قرار بإغلاق المستشفى حفاظاً على صحة وسلامة المرضى.

 

الدكتور هشام زكي يؤكد حرص الوزارة على متابعة المنشآت الطبية

 

وأكد الدكتور زكي حرص الوزارة على متابعة المنشآت الطبية الخاصة لضمان التزامها بالاشتراطات الصحية، وحصولها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، وفحص صلاحية الأدوية، مشدداً على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفات المكتشفة.

تم نسخ الرابط