الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تنقذك أثناء النوم..آبل تكشف عن ساعتها الذكية

الساعة الذكية
الساعة الذكية

كشفت شركة Apple عن ساعتها الذكية Apple Watch Series 10 المزودة بأكبر شاشة بين صدارات آبل السابقة، خلال فاعليات مؤتمر آبل It's Glowtime، المنعقد حاليًا.

ومن خلال تصريحات الرئيس التنفيذي تيم كوك أشار إلى أن Apple Watch Series 10 تحتوي على أكبر شاشة بنسبة 30٪وأنحف تصميم بنسبة 10٪ ويبلغ قياسه 9.6 مم مقارنة باصدارات آبل السابقة، وستطرح الساعة بثلاث ألوان طبيعي وذهبي ورمادي داكن، وأكثر سطوعًا من ساعات آبل السابقة وأخف وزنًا، ومغطاة بزجاج أونيكس المتين، وتبدأ الطلبات على الساعة يوم 13 سبتمبر الجمعة القادمة،والاطلاق الرسمي لها يوم 20 سبتمبر،وتبدأ أسعارها من 399 دولار لإصدار مقاس 44 مم.

وللمرة الأولى في ساعات الشركة يتم تحديث مكبر للصوت، إذ يمكن المستخدم من تشغيل الموسيقى والبودكاست مباشرة من الجهاز بدون ارتداء AirPods، وتمنح شحن 80+٪ من العمر لمدة 30 دقيقة، كما تم استخدام معدن التيتانيوم في صناعتها وهو مقاوم للصدء ويجعل الساعة أخف وزنًا، وتعمل الساعة بشريحة S10،وهو مايسمح لها بتحسين الصوت باستخدام الميكرفون الموجود في الساعة، وأيضًا يتوفر ترجمة للجهاز، لذا فهي تعد مفيدة في وقت السفر.

 

مميزات صحية للساعة

 

وعلى الجانب المناخي فإن الساعة خالية من الكربون بنسبة 100٪ فهي تعتبر أحدث جهاز خالٍ من الكربون، بحسب الشركة، وتحتوي الساعة على العديد من المميزات للصحة فإنها قادرة على اكتشاف توقف النفس أثناء النوم، بناءً على ميزة تتبع النوم.

تعتمد الساعة للرياضيات المائية عالية السرعة حتى عمق 20 متر، إذ أنها أكثر مقاومة للماء، نظرًا لجلب آبل تطبيق Depth إليها.

تم نسخ الرابط