الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رياض منصور: إسرائيل تشن حرب إبادة جماعية في غزة وتخرق القوانين الدولية

رياض منصور
رياض منصور

وجّه رياض منصور، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، ثلاث رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، ورئيس الجمعية العامة، تناول فيها الجرائم المستمرة التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة. وأوضح منصور أن هذه الهجمات تشكّل انتهاكًا منهجيًا لاتفاقية الإبادة الجماعية وللقوانين الدولية، بما فيها القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة.

وأكد منصور أن عدم وجود رادع لإسرائيل يدفعها إلى تكرار جرائمها في الأراضي الفلسطينية الأخرى، حيث تتعرض يوميًا لهجمات من قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين. كما أشار إلى استمرار حملات القتل الجماعي والتدمير التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين العزل، مع تجاوز عدد الضحايا في غزة 41,020 شهيدًا و94,925 جريحًا.

وتحدث منصور أيضًا عن التصعيد العسكري في الضفة الغربية والقدس الشرقية، مسلطًا الضوء على الحصار الأخير لمدينة طولكرم وجنين، ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 660 شهيدًا، بينهم 159 طفلًا. وأعاد التأكيد على أهمية إجراء تحقيقات دولية مستقلة في مقتل المدنيين، مطالبًا بمساءلة دولية عبر محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

تم نسخ الرابط