الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

توقعات حالة الطقس اليوم.. شديد الحرارة وسقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 12 سبتمبر، إذ تستمر الموجة الحارة في كافة الأنحاء، بل وأيضًا ترتفع درجة الحرارة إلى 44 درجة مئوية على الجنوب، وارجعت هيئة الأرصاد سبب شدة الحرارة إلى التأثير بمنخفض جوي يجلب رياح جنوبية شديدة الحرارة على معظم الأنحاء.

وكشفت خرائط الطقس إستمرار تأثر الجمهورية بالكتلة الهوائية الشديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وظهور السحب المرتفعة والمتوسطة على شمال الجمهورية، قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة بنسبة 10٪، مع تحرك المنخفض الحراري جهة الشرق .

تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس

أوضحت هيئة الارصاد أن الطقس اليوم شديد الحرارة نهارًا في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب السودان وجنوب البلاد، بينما يكن حارًا رطبًا على السواحل الشمالية الغربية، أما في الليل فهو مائل للحرارة رطب على أغلب أنحاء الجمهورية، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد.

وكشفت أيضًا أنشطة الرياح المعتدلة، وتنشط في فترات متقطعة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سسناء وشمال الصعيد، مع سقوط الأمطار الخفيفة على مدن «الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد».

حالة البحر الأحمر والبحر المتوسط

تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، بينما يكون اتجاه الرياح شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ويكون اتجاه الىياح شمالية غربية.

تم نسخ الرابط