الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أحدهما يعزيه والآخر يهاجمه..كلب خالد الصاوي يسبب خلافاً بين الشيوخ

محمد أبو بكر يهاجم
محمد أبو بكر يهاجم مظهر شاهين

هاجم الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي ، الشيخ مظهر شاهين بعد تقديمه العزاء في وفاة كلب الفنان خالد الصاوي مما أثار تعليق الجماهير بين مؤيد ومعارض فكان الكلب سبب في خلاف بين الشيوخ .

ونشر الداعية الشيخ محمد أبو بكر عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك ، قائلاً: " تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد الدعاة المشهورين بتقديم واجب العزاء ، لفنان فى وفاة كلبه ولا عزاء للمستضعفين من بنى الإنسان ، ولا علاقة هذا بموقف النبى من مواساة طفل في عصفور فهذا طفل صغير لا يحمل هماً ، و لا يهتم بشئ سوى عصفوره الذي هو كل محور حياته  و ليس معنى كلامي قسوة على الحيوان ،أو استهزاءاً به ، لكن العجيب ما سمعت للداعية المشهور كلمة إنكار و عزاء فى حق إخواننا المستضعفين في كل مكان .

الروح تحترم أياً كان نوعها 


وتابع الداعية محمد أبو بكر: " نعم الحيوان روح ، والروح تحترم أياً كان نوعها لكن تبقى روح الإنسان أعظم الأرواح على الإطلاق ... لأنه أعظم المخلوقات بلا منازع ..يا ليتنا ننظر للأمور بعين الشرع لابعين العاطفة و هوى النفس و محبة النقد لمجرد المخالفة ..ولا تنسوا "ولقد كرمنا بني آدم و حملناهم فى البر والبحر و رزقناهم من الطيبات و فضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً" .

خلع الحجاب ليلة الزفاف متعدية على الله بالحكم


وأضاف الداعية كلامه قائلاً: " لك أن تتخيل أن إحدى أساتذة جامعة الأزهر من السيدات تبيح خلع الحجاب ليلة الزفاف متعدية على الله بالحكم بأن هذا ليس ذنباً ولا إثماً وما دام من أجل الفرحة ،و الشرع يخبرنا أن الفرح الذي يخالف الشرع فرح مذموم ، ومخالفة الشرع إثم كبير وخلع الحجاب ذنب شديد ؛  لأنه فرض على الدوام من لحظة بلوغ البنت ولا يجوز خلعه بأى حال من الأحوال ، ويا ليت الأستاذة الدكتورة تكف عن الكلام لأنها تسئ لنفسها وللأزهر المنتسبة إلى جامعته فضلاً عن جرأتها على الله .. واعتداءها على أحكام الشرع والأمر شرع وليس عاطفة ، وهوى نفس فما لكم كيف تحكمون؟" .


واختتم الداعية محمد أبو بكر المنشور قائلاً: " اللهم كن لإخواننا المستضعفين في كل مكان ، وارحم يارب شهداءهم..
واربط على قلب ذويهم ...واجبر جرحاهم ، انصرهم نصراً مؤزراً.

وفاة كلب خالد الصاوي 


وكان الفنان خالد الصاوي، نشر بوست عن وفاة كليته معبراً بحزن : " باي باي حبيبة قلب بابي يارب ارجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يوماً ما ... انشا الله في حلم طويل.

تقديم مظهر شاهين العزاء في كلب خالد الصاوي 

والجدير بالذكر أن الداعية مظهر شاهين تقدم بالعزاء في كلب الفنان خالد الصاوي عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك قائلاً: " صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه .. سائلاً المولي سبحانه وتعالي أن يربط علي قلبه .. و يلهمه الصبر علي فراقه ...، فـ الحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف.

تم نسخ الرابط