الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هيئة الدواء المصرية تؤكد أهمية تطعيم الأطفال ضد الإنفلونزا قبل بدء العام الدراسي

خلف الحدث


أصدرت هيئة الدواء المصرية بيانًا هامًا دعت فيه أولياء الأمور إلى ضرورة تطعيم أطفالهم بلقاح الإنفلونزا الموسمية، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد. وأكدت الهيئة أن الأطباء يوصون بأن يحصل الطفل على لقاح الإنفلونزا بدءًا من عمر 6 أشهر.

وأوضحت الهيئة أن بعض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و8 سنوات قد يحتاجون إلى جرعتين من اللقاح، خاصة في حالة أخذ اللقاح لأول مرة أو للأشخاص الذين سبق لهم الحصول على جرعة واحدة فقط. وأشارت الهيئة إلى ضرورة فصل الجرعتين بفترة لا تقل عن أربعة أسابيع لتحقيق الحماية الكاملة.

أما بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 9 سنوات وتلقوا جرعتين من اللقاح سابقًا، فيكفيهم الحصول على جرعة واحدة فقط هذا الموسم.

ونصحت هيئة الدواء المصرية بالرجوع إلى الطبيب المعالج قبل إعطاء الطفل اللقاح، للتأكد من عدم وجود أي موانع طبية، مثل الحساسية أو الأمراض المزمنة.

وأكدت الهيئة على أهمية هذا التطعيم في حماية الأطفال من الإصابة بفيروس الإنفلونزا ومضاعفاته، خاصة في ظل التجمعات الطلابية في المدارس.

ودعت الهيئة جميع الجهات المعنية إلى التعاون في توعية أولياء الأمور بأهمية هذا التطعيم، وتوفير اللقاح بسهولة ويسر في جميع المراكز الصحية.

تم نسخ الرابط