الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

شطب ياسر بركات رئيس تحرير جريدة الموجز من عضوية نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت هيئة التأديب بنقابة الصحفيين، قرارًا اليوم الجمعة، برئاسة محمود كامل محمود بركات، بـ شطب المُدعي ياسر محمود عبدالباسط بركات، وشهرته ياسر بركات، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الموجز، من جدول النقابة.

وقد استند هذا القرار إلى أنه ارتكب جريمة من الجرائم المنصوص عليها في المادة 75 من القانون رقم 76 لسنة 1970 بشأن إنشاء نقابات الصحفيين، الأمر الذي استوجب محاكمته طبقًا لأحكام المادة المذكورة، حيث أحاله مجلس نقابة الصحفيين إلى هيئة التأديب، وتمت الموافقة على قرار لجنة التحقيق بإحالته إلى هيئة التأديب.

وقاموا عدد من الزملاء قبل سابق بتقديم الشكوى رقم 10 لسنة 2022 للجنة التحقيق بنقابة الصحفيين، في ياسر بركات، متظلمين من فصلهم تعسفياً ووقف صرف مستحقاتهم المالية من جريدة الموجز.

وقررت هيئة التأديب في جلستها المنعقدة في 20 أغسطس 2024،أن تدرج قرارها في جلسة اليوم، حيث تم إصدار قرارها وتقديم مسودة قرار يتضمن أسباب القرار عند النطق به.

وأضافت الهيئة في تقريرها، إنه حيث إنه وهدياً بما تقدم، ولما كان الثابت بالأوراق والتحقيقات أن المخالفة المنسوبة إلى المحال ياسر محمود عبد الباسط على رمضان (وشهرته: ياسر بركات) ، تتمثل في قيامه بفصل مجموعة من الصحفيين من جريدة الموجز فصلاً تعسفيًا ووقف صرف مستحقاتهم المالية وإغلاق مقر الجريدة ، وإقراره في التحقيقات بعدم إجراء التحقيق معهم قبل واقعة فصلهم .

تم نسخ الرابط