الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الأهلي يضرب جورماهيا بثلاثية حاسمة في بداية مشواره بأبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

وجّه فريق كرة القدم بالنادي الأهلي تحذيرًا شديدًا إلى أندية إفريقيا، بعد فوزه الكبير على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت عصر اليوم، الأحد، على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة نيروبي، ضمن ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا. الأهلي، حامل اللقب في آخر نسختين، اقترب من التأهل إلى دور المجموعات.

سجل أهداف الأهلي بيرسي تاو بهدفين، بينما أضاف رامي ربيعة هدفًا آخر، ليتقدم الأهلي بثقة قبل لقاء العودة المقرر إقامته يوم السبت المقبل على استاد القاهرة.

مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، أعلن تشكيل الفريق الذي ضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، والمغربي يحيى عطية الله، الذي ظهر لأول مرة بعد انضمامه الصيف الماضي من سوتشي الروسي.

وفي خط الوسط، تواجد مروان عطية، أكرم توفيق، حسين الشحات، وإمام عاشور، بينما قاد الهجوم الجنوب إفريقي بيرسي تاو وسام أبو علي.

بدأ الفريق الكيني المباراة بقوة، واستغل الأهلي التنظيم الدفاعي، لكن الفريق الأحمر نجح في تسجيل هدفين سريعين عبر رامي ربيعة وبيرسي تاو في الدقيقتين 13 و14. رغم الضغط الهجومي من جورماهيا، تمكن محمد الشناوي من التصدي لعدة فرص خطيرة.

في الشوط الثاني، استمر ضغط الفريق الكيني، لكن الأهلي استغل الهجمات المرتدة ليسجل بيرسي تاو الهدف الثالث في الدقيقة 74. أدخل كولر تغييرات هجومية بإشراك محمود كهربا وطاهر محمد طاهر، لكن اللقاء انتهى بثلاثية نظيفة للأهلي.

تم نسخ الرابط