الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي: توليت الحكومة في منعطف حرج واستهدفنا إعادة مصر إلى المسار الصحيح

خلف الحدث

أكد الدكتور مصطفى مدبولي ،رئيس مجلس الوزراء، أنه تولى مسئوليات الحكومة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت تمر فيه مصر بأوقات عصيبة للغاية.

وأوضح مدبولي أنه: وسط حالة من عدم الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، شهدت البلاد ثورتين في 2011 و2013، ومكافحة الإرهاب منذ تولي الرئيس السيسي الحكم في منتصف 2014.

وأوضح مدبولي الهدف الرئيسي للحكومة وهو إعادة مصر إلى المسار الصحيح. وفي حين أن الخطة واضحة، فتواجه مصر صدمات غير مسبوقة، من وباء فيروس كورونا وتأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلى الأزمات الإقليمية المستمرة، بما في ذلك الحرب في غزة والمشاكل في الدول المجاورة لمصر.

والجدير بالذكر أن قناة القاهرة الإخبارية أعلنت، في نشرتها الإخبارية، أن مصر والسعودية اتفقتا على الاستثمار في مصر من خلال صندوق الاستثمارات السعودية بعد تسريع وتيرة الربط الكهربائي بين مصر والسعودية.


وأعربت القناة في بيان للقناة عن تقدير البلدين للجهود التي تبذلها مصر لحل المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين وفتح آفاق جديدة لمزيد من الاستثمارات، كما أعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها مصر لحل المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين.

كما أكدت المصادر أنه تم الانتهاء من إعداد اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار بين مصر والسعودية، وجارٍ الإعداد لتوقيعها في القريب العاجل.

تم نسخ الرابط