الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جسمه بقى حتت ..ابنة الضـ.حية تكشف أسباب رفض التصالــح مع أحمد فتوح

خلف الحدث

في تطورات جديدة لقضية اللاعب أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، المتورط في حادث دهس أمين شرطة، رفضت روان، ابنة الضحية، بشكل قاطع أي محاولات للتصالح مع اللاعب.

خلال جلسة المحاكمة التي عُقدت اليوم، صرحت روان لمحامي فتوح قائلةً: "بابا جه متقطع لو كان جه حتة واحدة كنا اتصالحنا، لا نيه للتصالح ولا يوجد عرض حقيقي للتصالح".

وهذا التصريح القوي يؤكد رفض أسرة الضحية لأي شكل من أشكال الصلح، مشيرةً إلى الإصابة البليغة التي تعرض لها والدها.

وفي السياق ذاته، نفى محامي الضحية أي إجراءات للتصالح أو تفكير في هذا الإجراء مع اللاعب أحمد فتوح. يأتي هذا الرفض في ظل محاولات متكررة من محامي فتوح للإفراج عنه وإنهاء إجراءات التصالح، مدعياً أن اللاعب هو العائل الوحيد لأسرتة.

من جانبه، قررت محكمة جنايات مرس مطروح، اليوم الاثنين، عقد ثاني جلسات محاكمة لاعب نادي الزمالك. وتستمر المحكمة في نظر القضية وسط متابعة إعلامية واسعة.

كما استمعت محكمة جنايات مطروح برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، إلى مرافعة الدفاع في محاكمة لاعب الزمالك أحمد فتوح المتهم بتعاطي المخدرات ودهس ضابط شرطة.

وطلب الدفاع من المحكمة إخلاء سبيل اللاعب فتوح من أجل إتمام عملية التسوية مع أهالي المتوفين وتقليل عدد الحوادث على طريق مطروح الإسكندرية.

كما طلبوا من المحكمة الاستماع لشهادة محضر ضبط اللاعب عقب الحادث، واستدعاء رئيس قسم الطب الشرعي بالإسكندرية، ومعاينة المحكمة لموقع الحادث وقت وقوعه. وقررت المحكمة إخلاء سبيل فتو بكفالة 50 ألف جنيه، وأجلت الجلسة إلى 22 أكتوبر.

أحمد فتوح يبدو حزينًا ومتوترًا
وظهر شقيق الاعب في المحكمة لدعم شقيقه. ظهر أحمد فتوح لاعب الزمالك في قفص الاتهام وعلى وجهه ملامح التوتر والحزن، وبدا وكأنه يقرأ القرآن الكريم قبل محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات.

أحمد فتوح يدافع عن نفسه.
وخلال الجلسة الأولى من المحاكمة، أجاب أحمد فتوح لاعب الزمالك بعد استجوابه من قبل المحكمة بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات: ”أنا آسف، لم أقصد ذلك ولم أقتل المجني عليه“.

بداية أحداث الحادثة

وتعود أحداث القضية رقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح بلاغًا من أحد ضباط قسم شرطة العلمين بقيام المتهم ”أحمد فتوح“ لاعب كرة قدم محترف بعبور الطريق بسرعة زائدة لكونه متعاطيًا لمخدر الحشيش وتعود الواقعة إلى ورود بلاغ بأنه قام بدهس المجني عليه ‘السيد أحمد'

ونتيجة للتحقيقات وكما هو مبين بأمر الإحالة من النيابة فإن المتهم ”أحمد فتوح“ لاعب كرة قدم محترف مقيم بمحافظة القاهرة بتاريخ 11 أغسطس 2024، بقسم شرطة العلمين؛ لتعاطيه مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات, وتبين أنه كان يقود سيارته تحت تأثير مخدر الحشيش.

وقد نتج عن ذلك وفاة المجني عليه ”السيد أحمد“ والقتل الخطأ للمجني عليه. وكان ذلك نتيجة إهماله وإهماله وعدم التزامه بالتشريعات المقررة أثناء تعاطيه المواد المخدرة وقيادته سيارته رقم (AFG 9569) على الطريق الساحلي في ظروف أدت إلى نتيجة خطرة مما تسبب في اصطدامه بالمجني عليه وإحداث الإصابات التي أدت إلى الوفاة على النحو المبين في تقرير الطب الشرعي

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قاد المركبة بسرعة زائدة عن السرعة المقررة، ولم يراعِ الطريق على الطريق، ولم يتوخَّ أقصى درجات الحيطة والحذر والتفاني والحصافة والحذر، وعرَّض حياة الآخرين للخطر، ومن ثم فقد سجلت عليه جناية وجنحة ومخالفة شرط.

فأحالت النيابة القضية إلى محكمة جنايات أول درجة، ذات الاختصاص الولائي بمحكمة استئناف الإسكندرية، وقررت معاقبة المتهم وفقًا لمواد ووصف الاتهامات الواردة بأمر الإحالة على أن تكون محكمة جنايات مطروح مقرًا للمحاكمة.

تم نسخ الرابط