الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس رابطة السيارات يكشف أسباب ارتفاع السيارات 15% خلال 2024

ارتفاع أسعار السيارات
ارتفاع أسعار السيارات

قال المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، خلال حواره ببرنامج "الساعة 6" بقناة الحياة، اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، إن أسعار السيارات ارتفعت ما بين 5 و15% منذ بداية العام 2024، مشيرًا أن قلة المعروض وتراجع الاستيراد وراء ارتفاع الأسعار، تابعًا أن «التاجر اللي كان يبيع 100 عربية، مبيبعش 10 عربيات دلوقتي».

وأضاف أبوالمجد أن ضبط سوق السيارات في مصر يحتاج إلى توفير ما لا يقل عن 300 ألف سيارة سنويًا، لافتًا أن التجار باعت نحو 80 ألف سيارة فقط خلال 11 شهرًا.

وتابع رئيس رابطة تجار السيارات قائلاً: "أنا من 2019 بقول اشتري عربية فورًا، لأنك لو مشترتيش هتندم، واللي مش هيشتري الآن هيندم"، مضيفًا:" العالم يمر بظروف استثنائية وهناك انخفاض في إنتاجية السيارات وبالتالي من الطبيعي ارتفاع أسعار السيارات ".

وأكمل: «في بلد فيها 114 مليون باعت فقط 80 ألف سيارة، وكان المفروض نصل إلى مليون سيارة»، وأن تشغيل قطاع السيارات مكلف من ضرائب وكهرباء وإيجارات لذلك لا يوجد تخزين للسيارات.

واشار أسامة أبو المجد :" أن قطاع السيارات قطاع قوي ويجب أن يتم زيادة حجم المعروض من السيارات وزيادة حجم بيع السيارات من أجل ضبط السوق والأسعار ".

ولفت أسامة أبو المجد :" أن عدم وفرة السيارات يؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات"، مضيفا:" هناك إيقاف للاستيراد السيارات بشكل شخصي لكل فرد ".

تم نسخ الرابط