الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إجتماع إتحاد الكرة الخميس لمعرفة موعد انتخابات رابطة الأندية وخليفة بيريرا

خلف الحدث

يحدد مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري إجتماعا، يوم الخميس المقبل، لعقد الانتخابات الخاصة بتشكيل المكتب التنفيذي إستعدادا للموسم الجديد، وذلك بدعوة رابطة الأندية المصرية المحترفه.

 

وقد تمت دعوة رؤساء وممثلي الدوري المصري 18، من قبل رابطة الأندية المصرية المحترفة، وذلك لمناقشة شكل الدوري المصري في الموسم الكروي الجديد 2024/2025.

 

وقد تم تقديم أكثر من مقترح لشكل الدوري الموسم الجديد، عن طريق عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات.

 

المقترح الأول الذي عرضه عامر حسين، على رابطة الأندية المحترفة، هو أن يتم  إقامة الدوري من دور واحد، وذلك على أن يلعب الفريق 17 مبارة، ومن ثم  يتم تقسيم فرق الدوري إلى  الـ 10 فرق الأولى تتنافس على المقدمة ونيل البطولة، بينما الـ 8 فرق الآخرين ينافسون على الهبوط.

 

بينما المقترح الثاني وهو أن يسري الدوري بالنظام العادي ذهاباً وإياباً من مجموعه واحدة.

 

ولكن هناك مقترح ثالث لشكل الدوري، وهو أن يتم إقامة الدوري من  مجموعتين.

 

ومن المنتظر أن يجتمع كلا من رؤساء الأندية الـ18 المشاركين في الدوري الموسم المقبل، يوم الاربعاء، للتصويت وإختيار نظام  من ضمن هؤلاء الاقتراحات الثلاثة، ليسير عليه الدوري المصري الموسم المقبل.

 

و على جانب آخر، سوف يجتمع اتحاد الكرة، لـ يتم تحديد من هو خليفة  فيتور بيريرا لإدارة  لجنة الحكام، ويفاضل الاتحاد المصري لكرة القدم بين  الكثير من الأسماء وأبرز تلك الأسماء محمد فاروق ووجيه أحمد.

تم نسخ الرابط