الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد اتهامه بالتحرش..فيفي عبده وسمية الخشاب أبرز أتباع صلاح الدين التيجاني

صلاح الدين التيجاني
صلاح الدين التيجاني

تصدرت الأنباء حول الشيخ صلاح الدين التيجاني، أحد أبرز شيوخ الطريقة التيجانية في مصر، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، فقد اتهمت مهندسة معمارية تقيم حالياً في روسيا الشيخ بالتحرش بها، وذلك من خلال إرسال صورة إباحية لها عبر الدردشة الخاصة بموقع فيس بوك.

 

وقد روت الفتاة الواقعة عبر حسابها على فيس بوك، مشيرة إلى صدمتها الكبيرة من تصرفات الشيخ الذي يُعتبر من المقربين إلى عائلتها وله شعبية واسعة بفضل طريقته الصوفية. وأضافت أنها ما زالت تعاني من آثار هذه الواقعة، ودعت الله أن يغفر لها تصرفاتها السابقة نتيجة لصغر سنها، معربة عن أملها في أن تصدق عائلتها المقربة روايتها بعد أن أخبرتهم عدة مرات بشدة الموقف، بينما استمروا في متابعة الشيخ بشكل أعمى.

التعريف بالشيخ صلاح الدين التيجاني


الشيخ صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني هو فقيه ومحدث ومقرئ، وعضو سابق في الطريقة التجانية الصوفية التي تنتشر في مصر والعالم العربي. وُلد في 12 يونيو 1958 بحي السيدة زينب بالقاهرة وله عدة مؤلفات في العلوم الدينية والصوفية.

في عام 2000، فُصل التيجاني من الطريقة التجانية بقرار من الشيخ محمد الحافظ التجاني بسبب محاولاته للانقلاب على القيادة الحالية، بعد ذلك، أسس الطريقة الصلاحية التجانية الجديدة في إمبابة، لكن مشيخة الطرق الصوفية رفضت الاعتراف بها وطلبت منه الاعتذار والعودة إلى الطريقة الأصلية، لكنه رفض وما زال ينشر فكر طريقته الجديدة.

 

أتباع صلاح الدين التيجاني من الفنانين


استطاع التيجاني جذب عدد كبير من الفنانين، من بينهم فيفي عبده وسمية الخشاب وأحمد سعد، حيث كان له دور رئيسي في زواج الخشاب وسعد، كما كشفت الأخيرة عن تأثير الروحانيات المشتركة التي جمعت بينهما بسبب اتباعهما للشيخ.

تم نسخ الرابط