الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصطفى بكري يكشف عن خطط الحكومة لمعالجة نقص الأدوية وارتفاع أسعار الطماطم

خلف الحدث

وأشار إلى أن الحكومة كانت حريصة على توفير كافة المقومات لجذب الاستثمار، وأن الحكومة أكدت أن حل أزمة الأدوية سيكون متاحًا قريبًا.

 



مدبولي يصرح عن ضخ طماطم قريبًا وانخفاض الأسعار

وقال مصطفى بكري، مقدم برنامج ”حقائق وأسرار“ على قناة صدى البلد الفضائية، تعليقا على ارتفاع أسعار الطماطم، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أكد في منتصف أكتوبر الماضي أن ضخ منتجات الطماطم سيحدث قريبا، وأن أسعار الطماطم وذكر أنه أكد أنها ستنخفض.

 

 

مدبولي يطمئن المواطنين بشأن استقرار التيار الكهربائي

وأضاف مقدم برنامج ”حقائق وأسرار“، أن رئيس الوزراء تحدث عن مشكلة الكهرباء وأكد أنه لن يكون هناك انقطاع آخر للكهرباء وأنه سيتم تأمين نقل الغاز والسولار لمحطات الكهرباء.

مدبولي: الزيادة في أسعار البوتاجاز ضرورة لاستمرار الخدمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الزيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز جاءت لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين.

 

مدبولي يؤكد على دور الحكومة في خدمة المجتمع

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، أن دور الحكومة هو خدمة المجتمع، وأن الحكومة تدير الأزمة من أجل حلها، وأن الحكومة تعمل على حلها.

تكلفة إنتاج أسطوانة البوتاجاز الحقيقية تفوق السعر السابق

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة تحاول الصمود منذ فترة طويلة، وأن العالم كله يعاني من الأزمة، وأن الدولة تنتج 280 مليون أسطوانة غاز سنوياً، وأن التكلفة الحقيقية للأسطوانة الواحدة 340 جنيهاً، وأن الدولة قبل زيادة الأسعار الأخيرة كانت تدعم 240 جنيهاً للأسطوانة الواحدة. وأشار إلى أنه قبل الزيادة الأخيرة في الأسعار، كانت الدولة تدعم 240 جنيهًا للأسطوانة الواحدة.

وأوضح أن الدولة تدعم أسطوانة الغاز بـ 60 مليار جنيه سنويًا، وأنه على الرغم من الزيادة الأخيرة في الأسعار، إلا أن الدولة لا تزال تدعم مواطنيها.

 

مصر تتطلع لتصبح مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات

في إطار جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية، وتحقيق الاستفادة القصوى من موقعها الاستراتيجي على البحر الأحمر والبحر المتوسط والطرق الملاحية العالمية، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص جزء من الأراضي المملوكة ملكية خاصة لمحافظة البحر الأحمر من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي إلى هيئة موانئ البحر الأحمر بوزارة النقل، وذلك في إطار خطة شاملة لتطوير الموانئ

خطوة جديدة نحو تطوير البنية التحتية للموانئ المصرية

ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص الأرض التي سيتم استخدامها لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير ومحطة الحاويات متعددة الأغراض.

تم نسخ الرابط