الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بانيايا يفوز بسباق السرعة في جائزة إميليا رومانيا للدراجات النارية

خلف الحدث

فاز حامل اللقب فرانشيسكو بانيايا متسابق فريق دوكاتي بسباق السرعة في جائزة إميليا رومانيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية اليوم السبت، بعدما استفاد أول المنطقتين خطأ ارتكبه منافسه على اللقب خورخي مارتن متسابق فريق براماكريسينج.


وبفوزه في سباق السرعة بعد منافسة مثيرة أصبح بانيايا علىبعد أربع نقاط من متصدر البطولة مارتن، ويتطلع الإيطالي إلىالاحتفال بسباقه رقم مئة في بطولة العالم للدراجات النارية غداالأحد بالفوز المئة لفريق دوكاتي.


وقال بانيايا "حاولت بكل ما أوتيت من قوة أن أكون في أفضلحالاتي، ولحسن الحظ تمكنت من تحقيق ذلك. لقد أخطأت في البداية مرةأخرى، وكان تجاوز خورخي صعبا للغاية.


"استغليت خطأه لأتصدر، وبعد تلك اللحظة أصبح كل شيء أسهلكثيرا. كانت السرعة اليوم مذهلة. أنا سعيد للغاية شكرا لفريقي الذيقام بعمل رائع مرة أخرى".


واحتل بانيايا المركز الأول في التجارب التأهيلية في وقت سابقمن اليوم مسجلا رقما قياسيا في زمن اللفة لكنه تراجع إلى المركزالثالث عندما انطلق مارتن بشكل رائع وجاء براد بايندر متسابق فريق(كيه.تي.إم) خلفه مباشرة قبل أن يستعيد حامل اللقب المركز الثاني.

حادث مارك ماركيز


وتعرض مارك ماركيز لحادث تصادم في التجارب وبدأ السباق من الصف الثالث لكن المتسابق الإسباني، الذي فاز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى على نفس الحلبة قبل أسبوعين، تقدم سريعا إلى المركز الرابع خلف إنيا باستيانيني متسابق دوكاتي.

مارتن يحافظ على تقدمه


وحافظ مارتن على تقدمه رغم ضغط بانيايا المستمر، لكن الإسباني أخطأ قبل ست لفات على النهاية وخرج عن الحلبة ليترك بانيايا يتقدمبفارق كبير.
وقال مارتن "لم أتمكن من الحفاظ على تركيزي عندما تلقيت تحذيرابشأن تجاوز حدود الحلبة، وخطأ صغير تسبب في خسارتي للسباق.


ربما أكون أقوى قليلا غدا


وبينما كان مارتن يحاول اللحاق ببانيايا، كان على متسابق فريقبراماك ريسينج أن يركز بشدة مع ملاحقة باستيانيني له ووجوده بيندراجتين لفريق دوكاتي بعدما ابتعد الإيطالي بشكل كبير عن ماركيز.


وحافظ بانيايا على هدوئه وفاز بالسباق بفارق أقل من ثلاثةأعشار الثانية عن مارتن، فيما احتل باستيانيني المركز الثالث ليصعدإلى منصة التتويج بينما احتل ماركيز المركز الرابع.


واحتل المتسابق الشاب بيدرو أكوستا المركز الخامس مع فريق (تيك3) بعد تجاوز بايندر الذي احتل المركز السادس.
واحتل فابيو كوارتارو المركز السابع على متن دراجة فريقياماها، الذي لم يكن لديه سوى متسابق واحد متاح بعد انسحاب أليكسرينز من السباق بسبب الأنفلونزا.


ولم يشارك رينز في التجارب أيضا وهو يستريح للتعافي فيالوقت المناسب لسباق جائزة إندونيسيا الكبرى الأسبوع المقبل.

تم نسخ الرابط