الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

فوز فريقين من هندسة المنصورة بالمركزين الأول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات

خلف الحدث

فاز فريقان من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركز الأول و الثاني على مستوى الجمهورية، في مارثون جامعة بنها للابتكارات، والذي نظم تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

فوز فريقين من هندسة المنصورة بالمركزين الأول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات

 

وقدم الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة التهنئة لأبنائه أعضاء الفريق، مشيرا إلى أن الجامعة تفخر بإنجاز طلابها في جميع المسابقات المحلية والدولية، وتحرص الجامعة على توفير بيئة مناسبة و محفزة للطلاب للابتكار والإبداع. 

 

حيث تعمل الجامعة على توجيه أفكار الطلاب خصوصا المبتكرين والنوابغ من المطورين والمبرمجين وغيرهم ليكون في السياق الصحيح باستخدام التكنولوجيا، والذي يعود عليهم بالفائدة والنفع ويخدم المشاريع القومية، ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

وقد شارك فريقان، من مختلف الأقسام بكلية الهندسة تحت إشراف أ.م.د. محمود سعفان استاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم ونائب مدير شركة انطلاق، و أد. أحمد صالح مدير برنامج هندسة الحاسبات والاتصالات، و م هاجر حمدي.

 

حيث فاز فريق VerTechX بالمركز الأول في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية ويضم الفريق كلا من: محمد خالد انيس، محمود إبراهيم عبد العزيز، عبد الرحمن أحمد شفيق ، يحيى محمد العجمي، مهند توفيق، محمد رزق، عمر سليمان، زياد أسامة، يوسف طاهر، محمد الجنايني، كريم أشرف.  
 

كما فاز فريق touch vision بالمركز الثاني في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم ويضم الفريق كلا من: أحمد إبراهيم محمد، آدم محمد أبو محمد ابو العز، أحمد مجدي الدمهوجي، يوسف احمد الغماز، فاطمة صبحي نورالدين، حنين هاني، ياسمين أشرف. 

 

الجدير بالذكر أن  ماراثون جامعة بنها للابتكارات، يأتي في إطار جهود واهتمام الدولة المصرية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الساحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي. 

IMG-20240921-WA0311
IMG-20240921-WA0311
تم نسخ الرابط