الأحد 22 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

في اليوم العالمي للسلام.. الأمم المتحدة تشيد بمصر كمرساة للأمن الإقليمي والدولي

إلينا بانوفا
إلينا بانوفا

المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، إلينا بانوفا، أشادت بجهود القاهرة لتعزيز السلام والأمن في المنطقة العربية والعالم، وجاء ذلك بمناسبة إحياء الأمم المتحدة لليوم الدولي للسلام 21 سبتمبر 2024.

وقالت «بانوفا» عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» -تويتر سابقًا- إن المشهد الأمني العالمي مُعقد ومُتغير، وحاجتهم إلى تعاون فعال على مستوى العمل الدولي، مضيفة:«في اليوم الدولي للسلام، أجدد التأكيد على تقدير الأمم المتحدة لمصر بوصفها لاعبًا أساسيًا ولا غنى عنه على صعيد العمل متعدد الأطراف ومرساة للسلام في المنطقة والعالم». 

وإحيائًا لليوم العالمي الدولي للسلام، بثت وزارة الخارجية المصرية والأمم المتحدة في مصر رسالة مشتركة عبر منصة «إكس»، تضمنت تأكيدًا مشتركًا على دعوة ميثاق الأمم المتحدة إلى التسامح والتعايش السلمي، استنادًا إلى احترام الحقوق المتساوية وتقرير المصير لجميع الشعوب، وإلى تعزيز السلام العالمي، والعمل المُشترك من أجل تعزيز السلم في المنطقة والعالم.

وبمناسبة اليوم العالمي الدولي للسلام، تحيي الأمم المتحدة هذه المناسبة بحملة منظمة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتُسلط الضوء على إسهامات مصر والتزامها بتعزيز السلام إقليميًا وعالميًا وبتعزيز العمل متعدد الأطراف، كما تُبرز أهمية الجهود المشتركة لدعم ثقافة السلام.

اليوم العالمي للسلام 

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي للسلام منذ عام 1981، للاحتفال بقيم السلام وتعزيزها بين جميع الشعوب والأمم وبعد مرور عقدين حددت يوم 21 سبتمبر ليكون تاريخًا سنويًا عالميًا للاحتفال بهذا اليوم، لوقف إطلاق النار عالميًا وعدم العنف من خلال التعليم والتوعية الجماهيرية، ويأتي اليوم العالمي للسلام لهذا العام تحت شعار«زرع ثقافة السلام».

تم نسخ الرابط