الإثنين 23 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة العمل : فتح باب التقديم للحصول على برامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب على 10 مهن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة عن فتح باب التقديم للحصول على برامج التدريب المجانية لشباب وفتيات القاهرة في 10 مهن يحتاجها سوق العمل.


وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ستُعقد الدورات بمركز تدريب مهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة (بالشرابية سابقًا) ضمن الخطة التدريبية الجديدة للعام 2024/2025.

 

المهن المتاحة

 

تشمل المهن المتاحة: الخياطة والتفصيل، وصيانة المحمول، والأجهزة المنزلية، والطاقة الشمسية، والتبريد والتكييف، وميكانيكا السيارات، واللحام، ودورات في الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية، والسباكة. يمكن للراغبين في الالتحاق بهذه الدورات التقديم من خلال مقر المركز بـ"9 شارع مهمشة" أو عبر الرابط الإلكتروني:
https://forms.gle/ykFDjgzX37fFYdsn9

وأوضح أحمد عزاز، مدير مديرية العمل بالقاهرة، أن هذه الدورات تأتي في إطار توجيهات وزير العمل محمد جبران، لتعزيز التعاون بين الوزارات لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية.

ويحق للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم، وتستمر الدورات من شهر إلى شهرين حسب المهنة، مع منح شهادة معتمدة في النهاية تؤهلهم للعمل في شركات القطاع الخاص.


تأسيس مركز شهداء الكتيبة

 

ومن الجدير بالذكر أن مركز شهداء الكتيبة 103 صاعقة، الذي تأسس عام 1983، يمتاز بسعة تدريبية تشمل 9 أقسام، يستوعب كل منها 15 متدربًا، وينفذ 3 دورات سنويًا يستفيد منها حوالي 405 متدربين.

تم تجديد المركز بين 2017 و2019، وأُعيد تسميته عام 2020. دعت المديرية شباب القاهرة للاستفادة من هذه الخدمة المجانية لتعزيز فرصهم في سوق العمل.

تم نسخ الرابط