الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جنوب سيناء في قلب اهتمامات الرئيس.. توجيهات بتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي

خلف الحدث

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي للمحافظة في ضوء ما تمتلكه من مقومات فريدة من نوعها، والسعي نحو إيجاد وتنفيذ آليات جديدة لتحفيز الاستثمار في كافة مدن المحافظة، وخاصة دعم وتعزيز الشباب وريادة أعمالهم، وإعطاء الأولوية لذلك توجيهه بضرورة استمرار الدولة في دعم وتعزيز الاستثمار في كافة مدن الولاية، وخاصة الشباب وريادة أعمالهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منار عوض وزيرة التنمية الريفية، واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض المحاور المختلفة لاستراتيجية التنمية الشاملة لتنمية جنوب سيناء. وترتكز الاستراتيجية على تنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات في مختلف المجالات، بما في ذلك التنمية والمدن والسياحة والثقافة، وذلك في إطار خطة قومية لتعظيم الاستفادة من كل محافظة وفقاً لخصوصياتها وميزاتها التنافسية.


وقد تم خلال الاجتماع متابعة تنفيذ المشروعات ذات الأولوية خاصة في مدينة شرم الشيخ، والجهود المبذولة لرفع كفاءة كافة القطاعات الرئيسية في المدينة، خاصةً في مجال السياحة في ضوء ما تتمتع به من سمعة دولية متميزة. كما ناقش الاجتماع مشروعات التنمية في كل من طابا ونويبع وأبو رديس والطور، فضلاً عن آخر تطورات مشروع ”التجلي الأعظم“ في سانت كاترين الذي يهدف إلى تحويل المنطقة إلى مقصد سياحي عالمي المستوى.

تم نسخ الرابط