الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نقابة الصحفيين تعقد مؤتمر صحفي لكشف تحريض مسئولي الكيان الصهيوني ضد فلسطين

خلف الحدث

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا غدًا الأربعاء الساعة 3 عصرًا في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع، لتسليط الضوء على التحريض الرسمي الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني من قبل مسئولين في الكيان الصهيوني، الذين يحرضون على إبادة الشعب الفلسطيني.

 

 وستعرض النقابة وقائع موثقة لتصريحات هؤلاء المسئولين، مما يضعهم تحت طائلة القانون الدولي، كما ستعلن النقابة عن حملة دولية لملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

 

أعضاء المؤتمر


يتحدث في المؤتمر نقيب الصحفيين خالد البلشي، وناجي الناجي المستشار الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، وناصر أمين المحامي في المحكمة الجنائية الدولية، وسيد شعبان أمين عام اتحاد المحامين العرب، وهند الضاوي الكاتبة الصحفية المتخصصة في القضايا الإقليمية والدولية، وسيقدم محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين للحريات، تقريرًا حول تصريحات المسئولين الإسرائيليين.

 

عرض الفيلم الوثائقي

 

بعد المؤتمر، سيتم عرض الفيلم الوثائقي "فلسطين.. ما وراء النكبة" في الساعة 5 عصرًا، وهو من إنتاج القناة الوثائقية، يليه ندوة مع صناع الفيلم وبعض المشاركين. يتحدث في الندوة الدكتور جمال الرفاعي أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، والدكتور بدوي رياض عبد السميع أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة القاهرة، وإمام أحمد مدير المحتوى في القناة الوثائقية، ويديرها الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي.

 

يستعرض الفيلم جذور نكبة 1948 والاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، متتبعًا تاريخ الحركة الصهيونية في أوروبا، وأسباب دعم القوى الاستعمارية لقيام إسرائيل، بالإضافة إلى الجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط