الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

في ذكرى رحيله.. سر تخلي خالد صالح المحاماة واتجاه لتمثيل

الفنان الراحل خالد
الفنان الراحل خالد صالح

في مثل هذا اليوم رحل عن عالمنا الفنان القدير خالد صالح، عن عمر يناهز الـ 50 عاماً، تاركاً خلفه مجموعة من الأعمال الفنية التي مازالت مستمرة في عقول الناس إلي هذا اليوم .

خالد صالح 

ولد الفنان خالد صالح ، في ابو النمرس محافظة الجيزة و نشأ يتيماً حيث توفيت والدته وهو صغير ليلحق بها والده وتولى شقيقه تربيته .

في ذكرى رحيله.. سر تخلي خالد صالح المحاماة واتجاه لتمثيل

وتخرج من كلية الحقوق عام 1987، كان يمثل في مسرحها أثناء دراسته ثم عمل سائق تاكسي بعد تخرجه من كلية الحقوق ثم سافر إلى الخليج لأجل العمل، وكان صالح يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية، حيث كانت له تجربه في سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، وقام شقيقه برفضه من المصنع لأنه لم يكن ملتزماً بمواعيد العمل .

فيلم تيتو 

تفرغ خالد صالح تماماً للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعاً وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفي أدوار الشر والجبروت من أبرز أعماله فيلم تيتو الذي اشتهر فيه بجملة "أنا بابا يالا" .

 

جوائز الفنان الراحل خالد صالح 


حصل الفنان خالد صالح ، علي جائزة أفضل دور ثان في فيلم "تيتو" من المهرجان القومي الـ 11 للسينما عام 2005 ، كما حصل على جائزة أفضل ممثل لعام 2005، عن دوره في فيلم ملاكي إسكندرية.

وفاة خالد صالح 


تعرض الفنان خالد صالح، لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد الشديد الذي بذله أثناء تصوير مسلسله موعد مع الوحوش، ولكن بعد ذلك تعرض لآلام حادة في منطقة الصدر أثناء تصوير مسلسله الأخير حلاوة الروح حاول إخفاء تعرضه لبعض المتاعب الصحية ، والتي دخل على أثرها مركز أمراض القلب، لكن الأطباء أخبروه بضرورة خضوعه لعملية قلب مفتوح ؛ لتغيير شريان ، وصمام في القلب.


خضع في سبتمبر عام 2014، إلى تغيير صمام بالقلب، حيث أجريت له العملية في مركز القلب بأسوان وأجرها له جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب .


توفي الفنان خالد صالح ، يوم 25 سبتمبر 2014 عن عمر يناهز50 عاماً بعد تدهور حالته الصحية أثر إجرائه عملية جراحية في القلب .

فيلم هي فوضى 

الأعمال السينمائية لـ خالد صالح 


قدم الفنان الراحل خالد صالح مجموعة من الأعمال الفنية الخالدة والمتميزة أظهرت فيه مواهبته ومن أبرز الأعمال السينمائية فيلم الجردل والكنكة عام 1997، جمال عبد الناصر 1998، فتح عينيك 2005 ،عمارة يعقوبيان 2006 ،حرب اطاليا ، هي فوضى ، ميدو مشاكل ، أحلي الأوقات ، ملاكي اسكندريه ، الرئيس عمر حرب ، تمن دستة أشرار ، تيتو .

مسلسل الريان 

الأعمال الدرامية لـ خالد صالح 


بعد نجاحه في السينما اتجه خالد صالح الى الدراما وكان أول أدواره التلفزيونية دور الشاعر مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم عام 1999، محمود المصري، تاجر السعادة، بعد الفراق ، 9 جامعة الدول، سلطان الغرام ، الريان، حكايات زوج معاصر، وكان آخر أعماله مسلسل حلاوة الروح.

تم نسخ الرابط