الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

على خطى فودافون.." We" تتيح المكالمات المجانية من وإلى لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة We، اليوم، عن إتاحة المكالمات الدولية ومكالمات التجوال وإرسال وإستقبال من وإلى لبنان مجانًا لمدة 3 أيام بدءًا من يوم 27/9/2024 .

ويأتي ذلك حرصًا منها على مساعدة ودعم عملائها، بالإضافة إلى أنها توفر الاطمئنان على سلامة ذويهم في ظل الأحداث الحالية في لبنان.

السلطات اللبنانية تعلن عن أعداد القتلى

 

وجدير بالذكر أن السلطات اللبنانية أعلنت اليوم (الخميس)، عن إحصائيات مقلقة بشأن الوضع الأمني في البلاد، حيث بلغ عدد القتلى 1540 شخصاً منذ بدء التصعيد بين «حزب الله» وإسرائيل قبل نحو عام، وتأتي هذه الأرقام في سياق الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة، التي أسفرت عن تفاقم الأوضاع في لبنان.

 

وفقاً لتقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، سُجل مقتل 60 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط، بالإضافة إلى إصابة 5410 آخرين بجروح بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة على الأراضي اللبنانية، والتي بدأت تشتد منذ يوم الاثنين الماضي.

 

كانت وزارة الصحة اللبنانية قد أصدرت في وقت سابق إحصائية تُظهر مقتل 558 شخصاً خلال الغارات الإسرائيلية يوم الاثنين، مما يبرز خطورة الوضع الحالي. وفي تقرير آخر، أفاد منسق لجنة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، بأنه تم تسجيل نحو 115 اعتداء في مناطق متعددة من لبنان خلال يوم الخميس وحده.

وأعرب ياسين عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية، مشيراً إلى أن الحكومة تنسق مع منظمات الأمم المتحدة لتوفير الخدمات الأساسية للمتضررين والنازحين، حيث تم تخصيص حزمة من المساعدات الطارئة لدعم السكان الأكثر ضعفاً عبر صندوق لبنان الإنساني.

 

إسرائيل تواصل غاراتها على لبنان


تواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية شن غاراتها، مستهدفة مناطق مختلفة من جنوب لبنان والبقاع الشرقي، إضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان، وقد أسفرت هذه الغارات عن سقوط مئات من القتلى والجرحى، مما أدى إلى موجة نزوح كثيفة من المناطق المتضررة، والوضع الإنساني في لبنان يزداد سوءًا، مما يتطلب استجابة عاجلة من المجتمع الدولي لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين.

تم نسخ الرابط