الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

البرهان يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس الرئاسة الليبي ورئيس وزراء الصومال

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

 البرهان يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس الرئاسة الليبي ورئيس وزراء الصومال..بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، في نيويورك اليوم الجمعة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ورئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري.

 

أعمال الدورة ال 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

 

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث كانت الاجتماعات فرصة لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب البرهان عن تطلع السودان لدفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة مع ليبيا في كافة المجالات، خدمة لمصالح الشعبين، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السودانية(سونا).

وأشاد المنفي بالدعم السوداني المتواصل لليبيا، معبراً عن موقف بلاده الثابت في دعم وحدة السودان واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه نحو الأمن والتنمية.

 

مناقشة البرهان مع رئيس الوزراء الصومالي

 

ومن جانب آخر، ناقش البرهان مع رئيس الوزراء الصومالي تطورات الأوضاع في السودان والمستجدات في الصومال، مؤكدًا على العلاقات القوية والراسخة مع الصومال، مشيراً إلى أهمية توسيع مجالات التعاون بين البلدين.

من جهته، أكد بري حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي، داعياً إلى العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار وضمان سيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه.

تم نسخ الرابط