الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مجلس الوزراء يكشف عن حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار

رئاسة مجلس الوزراء
رئاسة مجلس الوزراء

أكد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء على عدم  صحة ما تم تداوله بشأن إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.


تجدر الإشارة إلى أن المركز الإعلامي  تواصل مع وزارة السياحة والآثار، موكدة الوزارة على نفي صحة تلك الأنباء  لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

أضافت الوزارة أنه لم يتم إصدار أية قرارات يخص هذا الأمر، مبينة أن الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة من أجل تنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024 .

 

تحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري 

 

كما ألزمت والوزارة شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة  بالجنيه المصري، مع التحذير من تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى من غير  الجنيه المصري، وذلك يستهدف إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية من أجل خدماتها في هذا الشأن، بالإضافة إلى تقديم أفضل خدمات للمعتمرين .

 

و حذرت المواطنين من أن يتم التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة و أيضاً عدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة والتي يمكن معرفتها عبر الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار من خلال الرابط التالي: "https://mota.gov.eg/ar/".


وناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الإجتماعي من ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي يسفر عنها بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وكما يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني التالي ([email protected]).

تم نسخ الرابط