الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رويترز : نقل خامنئي إلى مكان آمن داخل البلاد

خامنئي
خامنئي

أكد مسؤولان لرويترز، إن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، تم نقله إلى مكان آمن داخل البلاد مع اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية المشددة.

 

وصرح المسؤولان، أن إيران على اتصال دائم مع جماعة حزب الله اللبنانية و أيضاً جماعات أخرى متحالفة معها من أجل تحديد الخطوة التالية بعدما أعلنت إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله،وذلك  في ضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس.

 

وتجدر الإشارة إلى أن حزب الله  المدعوم من إيران لم يصدر أي بيان خاص بشأن وضع نصر الله،  و الذي قاد الجماعة لمدة 32 عاماً.

 

غارة جوية على مقر القيادة المركزي للجماعة 

 

وذكر الجيش الإحتلال الإسرائيلي إنه قتل الأمين العام في غارة جوية على مقر القيادة المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، أمس الجمعة.

كما كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له،  على منصة إكس أن جيش الإحتلال الإسرائيلي "قضى على... حسن نصر الله زعيم منظمة حزب الله الإرهابية".

 

ومن جهة أخرى أضاف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

 

وتابع قائلاً "أود التشديد مجدداً في نهاية المطاف على أننا في جهوزية كاملة على كل جبهاتنا، على كافة قواتنا أن تضمن مزامنة كاملة وجهوزية تماماً ، بما في ذلك بالتنسيق مع أجهزة أخرى".

تم نسخ الرابط