الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حـزب الله يعلن رسمياً اغتيال زعيمه حسن نصر الله

نصر الله
نصر الله

 


أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي، مساء الجمعة، اغتيال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، وذلك خلال سلسلة غارات جوية إسرائيلية مكثفة استهدفت مركز قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وأشار المتحدث إلى أن العملية تمت بنجاح بعد تنفيذ 18 غارة متتابعة استهدفت مناطق حيوية مرتبطة بقيادة حزب الله.

 

جاء هذا التصريح في ظل استمرار الغموض حول مصير حسن نصر الله من قبل حزب الله، الذي لم يُصدر أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي نبأ الاغتيال حتى اللحظة، وتزامن هذا الصمت مع تقارير إعلامية تحدثت عن إصابات كبيرة في صفوف قيادات الحزب نتيجة الغارات.

 

إغتيال الجيش الإسرائيلي لنصر الله 

 

أكد الجيش الإسرائيلي أن استهداف نصر الله يأتي ضمن استراتيجياته العسكرية لمواجهة التهديدات المتصاعدة من حزب الله على الحدود الشمالية، خاصة بعد تصعيد العمليات الأخيرة بين الطرفين، ورغم تأكيد إسرائيل لاغتيال نصر الله، إلا أن الجانب اللبناني لا يزال متحفظا حول التصريحات.

في غضون ذلك، تعيش الأوساط السياسية اللبنانية حالة من الترقب والتوتر، وسط مخاوف من تداعيات هذه العملية على الأوضاع الأمنية في البلاد، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والعالمية المحيطة بالصراع بين إسرائيل وحزب الله.

تم نسخ الرابط