الإثنين 30 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بهذه المنافذ.. رئيس شعبة الخضروات يزف بشرى عن الأسعار وكيلو الطماطم بـ25 جنيها

أسعار الطماطم
أسعار الطماطم

أعلن حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن تفاصيل جديدة بشأن ارتفاع أسعار الخضروات في الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة، وقدم اعتذار للمواطنين عن هذا الأمر.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد، أن هناك أسبابًا أدت لارتفاع الأسعار ومنها التغيرات المناخية التي أدت لتأثر حجم الإنتاج.

وتابع أنه يتم العمل على طرح الخضروات في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، حيث وصل سعر كيلو الطماطم في مجمعات النيل إلى 25 جنيها بدلا من 40 جنيها.

الخضروات

رئيس الشعبة: كيلو الطماطم بمجمعات النيل بـ 20 جنيها

وأكمل " النجيب" أن سعر بيع كيلو البطاطس وصل في مجمعات النيل 20 جنيها، وكيلو الخيار بـ 15 جنيها.

التموين تطلق مبادرة جديدة لتوفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة

ووفقًا لتخفيف العبء المالي عن كاهل المواطن المصري، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية إعلان بإطلاق مبادرة جديدة لتوفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية.

وجاءت هذه المبادرةبتوجيهات من الدكتور شريف فاروق وزير التموين، تمثل شراكة استراتيجية بين القطاعين العام والخاص لضمان وصول المنتجات الطازجة من المزارع إلى المستهلك مباشرة.

وفي سياق متصل، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة التجارية في القاهرة، ممثلة في شعبة الخضراوات والفاكهة، والشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، مستهدفة طرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذًا تابعًا للشركة القابضة، بهدف ضمان وصول المنتجات للمستهلكين بأسعار تنافسية دون وسطاء.

وطبقًا المبادرة، بدأت بتخصيص 16 منفذًا في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل في محافظة القاهرة، ومن المقرر أن تتوسع تدريجيًا، وتعد المستهلكين بتخفيضات لا تقل عن 25-30% مقارنة بأسعار السوق المحلي، و ضمان توفير المنتجات على مدار اليوم وسرعة في إعادة التزويد.

تم نسخ الرابط