الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سامي سمرة في تصريح خاص لـ«خلف الحدث»: الاتحاد نفسه لا يعرف سبب اصدار قرار بوقفي

خلف الحدث

كشف لاعب المصارعة المصري سامي سمرة، أسباب وقفه أوضح ذلك في تصريحات خاصة لموقع «خلف الحدث» حيث قال أنه لايوجد أي أسباب ظاهرة لإصدار قرار الوقف والاتحاد ذاته لايعرف لماذا أصدر القرار.

ودلل سامي سمرة على ذلك بأن الدكتور محمود السيد سكرتير عام الاتحاد عقب الجلسة التي عقدة يوم 28/6/2024، نشر "بوست" على الفيسبوك وأوضح فيه أنه أعترض على قرار إيقاف اللاعبين الوارد اسمائهم في القرار أثناء الاجتماع لكن الاتحاد غير في الأوراق عقب أن غادر الاجتماع.

تعليق سكرتير عام اتحاد المصارعة

وتابع سامي سمرة: على الفور قام الإتحاد المصري للمصارعة بحذف القرار الذي نشره مسبقاً، من الحساب الرسمي على الفيسبوك.

 

وأوضح سامي لـ«خلف الحدث» أن الدكتور محمود السيد سكرتير عام الاتحاد، قد تواصل معه وسأله عن أسباب وقفه قائلاً، "أنت إيه مشكلتك"؟ فأجته أنا معرفش انتوا وقفتوني ليه.

أسباب وقف اللاعب سامي سمرة من الاتحاد المصري للمصارعة

 

وذكر سامي سمرة السبب الذي يعتقد أنه وقف لأجله قائلاً:  «كان في لايف شغال على الفيسبوك لأحد الأشخاص وكانت مستضيفه فيه الكابتن هيثم فهمي وهو أقدم لاعب في الفريق وأكبر واحد في الفريق وكابتن الفريق ولديه العديد من البطولات».

وأكمل سامي، «كان اللايف يدور حول الأشياء السلبية في الاتحاد وحديث الكابتن هيثم فهمي كان حضاري وديمقراطي، فقدمت له سؤال في التعليقات، على هذا النحو جاء سؤال اللاعب صاحب الـ23 عام: "في نفس المعكسر ده "المجر" عضو المجلس نفسه اللي هيثم بيتكلم عليه قالي أن هيثم معترض على سفرك لبطولة العالم تحت الـ23 سنه، في نفس الموسم ده، بصفته كابتن الفريق فا عاوز توضيح من الكابتن هيثم في النقطة دي"، رد عليّ الكابتن هيثم في اللايف أنه مقلش كده والاتحاد بيوقع اللاعيبه في بعض، أنا شكرته على التوضيح وغادرت اللايف».

تعليق سامي سمرة 

قرار عاجل من الاتحاد بوقف سامي سمرة

 

عقب البث المباشر على الفيسبوك، الذي طرح فيه سامي سمرة سؤالاً لكي يتبين له إذا ما كان كابتن الفريق هيثم فهمي له يد في حرمانه من السفر إلى باريس ليشارك في آخر نسخة له تحت سن الـ23، فوجئ بقرار وقفه من الاتحاد المصري للمصارعة، خاصة وأنه ذكر أن البث كان يشاهده مجموعة من قيادات الاتحاد.

أعلن الاتحاد المصري للمصارعة وقف عدد من اللاعبين والحكام وإحالتهم للتحقيق أمام المستشار القانوني للإتحاد في ضوء ما صدر منهم من تجاوزات نسبت إليهم، وذلك من خلال بيان صحفي نشر على الحساب الرسمي للاتحاد.

نص قرار الاتحاد المصري للمصارعة بوقف بعض لاعبوا ومحكموا الاتحاد

 

ويذكر أن الاتحاد قد أصدر قرارا بوقف بعض لاعبوا ومحكموا الاتحاد في ظروف غامضة ومن دون أسباب واضحه، وجاء نص الاتحاد على النحو التالي:

1. قرر مجلس إدارة الاتحاد إيقاف السادة المذكورين وإحالتهم للتحقيق أمام المستشار القانوني لما بدر منهم لحين الانتهاء من التحقيق وإخطار جميع الجهات المعنية والتنفيذية والمالية.
محمد محمود أحمد فهمي: حكم دولي

هيثم محمود أحمد فهمي: لاعب

سامي السيد سمره: لاعب

خالد عادل نور الدین: حكم

إبراهيم محمود حامد غانم: لاعب

محمد محمد صلاح الدین: عضو بفرع القاهرة

جمال جمعه هنداوي أبو طالب: مدرب


2. أن مجلس إدارة الاتحاد مع حرية الرأي والتعبير في إطار اللوائح والقوانين.


3. الموافقة علي إخطار الجهات المعنية والتابعين لها السادة المذكورين ، حيث أن ما تم تداوله من أخبار وإشاعات مغرضه الغرض منها الإساءة والتشويه لسمعة الاتحاد ومنظومة الرياضة والإساءة للدولة المصرية ككل وتعكير الصفو العام والأغراض.


 

تم نسخ الرابط