الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تقلبات جوية.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء

حالة الطقس غدًا الثلاثاء
حالة الطقس غدًا الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء والظواهر الجوية المتوقعة على كافة أنحاء البلاد، إذ يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في منشور لها من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، لتصل سرعة الرياح من 50: 70 كم /ساعة، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4 أمتار.

شبورة مائيّة على الطرق الزراعية

وكشفت عن تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، كما كشفت توافر فرص ضعيفة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط والأحمر 

وكشفت الهبئة عن حالة البحر المتوسط فتكون مضطربة وارتفاع الأمواج من 4 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. 

تم نسخ الرابط