السبت 05 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي

خلف الحدث

تسعى وزارة الطيران المدني إلى طمأنة الرأي العام وضمان سلامة المسافرين، وذلك نظرًا لتطور الأحداث الراهنة التي تشهدها المنطقة وفي هذا السياق، تؤكد الوزارة أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي وفق أعلى معايير السلامة، حيث تسجل حركة التشغيل انتظامًا ملحوظًا.

 

أشارت الوزارة إلى أنه تم إغلاق المجال الجوي لكل من الأردن والعراق، مما استدعى اتخاذ إجراءات فورية على سبيل المثال، تم إعادة رحلة مصر للطيران رقم MS 701، التي كانت متوجهة من القاهرة إلى عمان، إلى مطار القاهرة بسبب هذا الإغلاق.

وقد قامت فرق العلاقات العامة في مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي بتوفير كل الدعم اللازم للركاب، بما في ذلك الاستضافة وتقديم المساعدات.

وفي إطار الاستعدادات لمواجهة التحديات الناتجة عن هذه الأوضاع، تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي، تحسبًا لهبوط أي طائرات عابرة قد تحتاج إلى استخدام المطار نتيجة إغلاق الأجواء في الدول المجاورة.

تدعو الوزارة جميع المسافرين الذين لديهم حجوزات مع شركات الطيران المتجهة إلى بغداد وأربيل والأردن إلى مراجعة حجوزاتهم والتأكد من أي تحديثات تتعلق برحلاتهم، وذلك حتى يتم تقييم المستجدات بشكل مستمر.

تؤكد الوزارة التزامها بالمتابعة الدقيقة لتطورات الأوضاع الراهنة، وستقوم بالإعلان عن أي جديد بشكل دوري، حرصًا على سلامة المسافرين وتيسير إجراءات السفر.

تم نسخ الرابط