الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الزراعة تضبط 65طن لحوم و5أطنان فراخ فاسدة و1061 محضر في حملات مكثفة

خلف الحدث

في إطار جهودها المتواصلة لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين، حققت وزارة الزراعة إنجازًا كبيرًا خلال شهر سبتمبر الماضي. فقد أسفرت الحملات الرقابية المكثفة التي نفذتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن ضبط كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة بلغت65022 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى مصادرة منتجات حيوانية مخالفة للمعايير الصحية.
وتزامنًا مع هذه الحملات، تم تحرير 1061 محضرًا بحق المخالفين، وتم إغلاق وتشميع عدد من المجازر التي ثبت عدم التزامها بالاشتراطات الصحية. كما تم إعدام عدد من الحيوانات المصابة بالأمراض، مثل العجول المصابة بالصفراء، وذلك حرصًا على سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.
وأيضا ً بشرق مدينة نصر فقد أسفرت الحملات الرقابية المكثفة التي نفذتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن ضبط كمية كبيرة من الفراخ الفاسدة المجهزة للتوزيع في المطاعم التي بلغت ل5أطنان وتم تشميع المجزر وتحويل المسؤولين إلى النيابة 
تأتي هذه الإجراءات تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتأكيدًا على حرص الدولة على توفير غذاء آمن وسليم للمواطنين. كما تساهم هذه الحملات في تعزيز الثقة في المنتجات المحلية والحفاظ على الصحة العامة.

تم نسخ الرابط