الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

يوتيوب يعلن عن إطالة الحد الأقصى لمقاطع الفيديو القصيرة وزيادة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى

اليوتيوب
اليوتيوب

أعلنت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب عن  تغييرات جديدة للفيديو القصيرة Shorts، حيث تحتوي عن إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع، وزيادة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، كما أنه من المنتظر طرح هذه التحديثات خلال الأسابيع المقبلة.


وستسمح  منصة يوتيوب بتحميل مقاطع فيديو قصيرة Shorts تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو الذي يعادل 3 أضعاف الحد الأقصى الحالي الذي يبلغ دقيقة واحدة، وذلك من بدايةً ممنتصف شهر أكتوبر الحالي.


أدوات جديدة لصناع المحتوى

 

والجدير بالذكر أن هذا التغيير  ينطبق على مقاطع الفيديو المربعة و العمودية، كما أوضحت الشركة أنها ستعمل على تحسين خوارزميات التوصية بتلك المقاطع بمرور الوقت.


كما ستعرض يوتيوب عدة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، مثل إدماج نموذج Veo من شركة DeepMind – التابعة لغوغل – من أجل إنشاء خلفيات ومقاطع فيديو بالذكاء الإصطناعي.


كما تقدم يوتيوب  أيضاً تحسينات على تجربة التفاعل مع المستخدمين، مثل إضافة صفحة مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا في كل دولة إلى قسم مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، وكذلك إمكانية استعراض التعليقات بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الموجز بإضافة خيار "إظهار عدد أقل من Shorts" في الصفحة الرئيسية للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

وتأتي كل هذه التحديثات في إطار المنافسة بين يوتيوب ومنصات المواقع الإجتماعية الأخرى مثل تيك توك وإنستغرام في سوق مقاطع الفيديو القصيرة، وقد يؤدي إطالة مدة مقاطع الفيديو إلى تقليص الفجوة بين المحتوى القصير والمحتوى التقليدي في المنصة.

تم نسخ الرابط