الجمعة 04 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بحضور " السيسي و بن زايد" "نيو" و"سايفن" تطلقان شراكة لتصنيع السيارات الكهربائية

صورة توضيحية من اطلاع
صورة توضيحية من اطلاع النماذج المعروضة من السيارات

كشفت شركة نيو العالمية، المتخصصة في قطاع المركبات الكهربائية الذكية اليوم، عن إطلاقها شركة نيو الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي في أبوظبي شركة سايفن القابضة، المتخصصة في تنمية الأصول الاستثمارية في مجال تصنيع المركبات الكهربائية، ووفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.

تفاصيل تعاون نيو الشرق الأوسط مع سايفن وشركاء مصريين لتصنيع السيارات الكهربائية

وخلال مراسم الإعلان، اطلع الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد، على نماذج من السيارات المعروضة والتكنولوجيا المستخدمة فيها، إلى جانب رؤية المشروع وأهميته في الإسهام بتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وقام بتوقيع المذكرة جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية أبوظبي رئيس مجلس إدارة سايفن القابضة، ووليام لي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيو العالمية.

السيسي وبن زايد يشهدان توقيع الإعلان

وتعتبر هذه الشراكة بداية دخول نيو إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تقديم حلول مبتكرة في مجال المركبات الكهربائية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

وتعمل نيو الشرق الأوسط من خلال الاستفادة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة سايفن القابضة على طرح نماذج مركبات نيو إضافة إلى مركبات العلامات التجارية التابعة لها في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما يُعزز حضورها ويوسع اندماجها في منظومة المركبات الكهربائية الذكية العالمية.

وجاري اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة أول سوق تبدأ فيه نيو الشرق الأوسط، عملياتها ونشاطها التجاري، ما يسهم في ترسيخ مكانة الدولة في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات تبديل البطاريات القابلة للشحن وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

نيو وسايفن القابضة تعتزم على إنشاء مركز بحث وتطوير في أبوظبي 

وتعتزم نيو وسايفن القابضة، على إنشاء مركز بحث وتطوير في أبوظبي للإشراف على تطوير أنظمة القيادة الذاتية والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يعزز قدرات نيو العالمية في البحث والتطوير ويحفز الابتكار التكنولوجي في المنطقة.

الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد يطلعان على نماذج من السيارات المعروضة

وتخطط نيو وسايفن القابضة، في إطار توسيع رؤيتهما الإقليمية، لمواصلة تعاونهما الاستراتيجي من خلال المشروع الجديد للمركبات الكهربائية والذي يشمل البحث والتصنيع وإطلاق منتجات مستقبلية.

وتعمل شركة نيو الشرق الأوسط، مع شركاء محليين في مصر، لتعزيز دور مصر في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية.

وقال جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية أبوظبي رئيس مجلس إدارة سايفن القابضة بهذه المناسبة: فخورون بالشراكة مع شركة نيو العالمية، لتعزيز قيادتها لقطاع المركبات الكهربائية ودعمها، وهذه الشراكة تجسد الالتزام المشترك بتعزيز قوة تعاوننا الاستراتيجي وتحقيق أهداف طويلة الأمد في قطاع التنقل الذكي.

وأكد وليام لي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيو العالمية، إن شراكتنا مع سايفن القابضة، تعد محورًا أساسيًا في استراتيجيتنا لتعزيز الوصول العالمي إلى المركبات الكهربائية الذكية والارتقاء بالابتكار التكنولوجي إلى آفاق أرحب.

وأضاف أنه بدعم من سايفن القابضة، نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا الدولية وتقديم تقنيات المركبات الكهربائية المبتكرة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تم نسخ الرابط