السبت 05 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بناءً على طلب المستخدمين.."ميتا" تطلق نموذج ذكاء اصطناعي جديد

خلف الحدث

أعلنت شركة ميتا، المالكة لمنصة فيسبوك، يوم الجمعة عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي جديد يحمل اسم "موفي جين"، والذي يتميز بقدرته على إنتاج مقاطع فيديو مصحوبة بصوت بطريقة تبدو واقعية بناءً على طلبات المستخدمين.

 

وفقاً لما ذكرته ميتا، فإن "موفي جين" يمتلك الإمكانيات اللازمة لمنافسة أدوات مبتكرة من شركات ناشئة معروفة في مجال إنشاء الوسائط، مثل "أوبن إيه.آي" و"إليفن لابز".

 

مقاطع فيديو تتضمن لقطات مختلفة

 

وأظهرت الشركة في عينات من إنتاج هذا النموذج مقاطع فيديو تتضمن مشاهد لحيوانات تسبح وتطفو، بالإضافة إلى لقطات تستخدم صوراً حقيقية لأشخاص، مما يمكنها من تصويرهم أثناء القيام بأنشطة مثل الرسم على قماش.

 

وظيفة “موفي جين”

 

وأشارت ميتا عبر منشور على مدونتها إلى أن "موفي جين" لا يقتصر فقط على إنتاج الفيديو، بل يمكنه أيضاً إنشاء موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية تتزامن مع المحتوى المعروض في المقطع، مما يوفر لمستخدميه تجربة متكاملة، كما يمكن للأداة إجراء تعديلات على المقاطع التي تم إنتاجها.

في إحدى الأمثلة التي عرضتها ميتا، طلبت الأداة إضافة كرات زخرفية إلى يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء، بينما في مثال آخر، تم تغيير مشهد لرجل يتزلج على أرض جافة إلى مشهد يغطيه بركة ماء.

وذكرت ميتا أن مقطع الفيديو الناتج عن "موفي جين" يمكن أن يصل طوله إلى 16 ثانية، بينما يمكن أن يمتد المقطع الصوتي إلى 45 ثانية.

هذا التطور يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في مجالات إنتاج المحتوى، مما يمهد الطريق لتجارب جديدة ومبتكرة في عالم الوسائط الرقمية.

تم نسخ الرابط