الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أبرزها أبل وأمازون

العلامات التجارية المبتكرة في قطاع الأعمال

العلامات التجارية
العلامات التجارية المبتكرة في قطاع الأعمال

يتفاعل الناس مع بالتغييرات المستمرة في المجتمع نحن نستمتع بهذه التغييرات ونبحث دائمًا عن طرق أخرى لإعادة تشكيل شيء موجود بالفعل وبالمثل، لكي تنجح أي شركة، يجب أن تتطور باستمرار ونذكر هنا العلامات التجارية المبتكرة التي حدثت ثورة في قطاع الأعمال الخاص.

أبرز العلامات التجارية في قطاع الأعمال

 

1. أبل:
تتمتع شركة أبل بسمعة طيبة في تقديم تحديات جديدة وغير مسبوقة لمنافسيها فقد نجحت في البقاء على قمة جميع العلامات التجارية للهواتف المحمولة منذ أن بدأت في طرح هواتف آيفون. فقد نجحت في الجمع بين الاتصالات والترفيه ووظائف الإنتاجية الأخرى في نفس الجهاز في عام 2007 وقد أدى هذا إلى اختفاء العديد من منتجاتها، مثل آي بود. وقد جلبت منتجًا جديدًا غيّر مسار صناعة الاتصالات إلى الأبد.

2. تيسلا:
إن أي شيء يفعله إيلون ماسك ينتهي به الأمر إلى أن يكون فكرة ثورية تغير السوق وتيسلا ليست استثناءً فرغم أن العديد من الشركات الأخرى كانت لديها سيارات كهربائية في كتالوجها، إلا أنها لم تتمكن أبدًا من الوصول إلى تعقيد تيسلا. فهي تتمتع بكل الميزات التي تجعل المستخدم يشعر بالأمان والراحة. وفي الوقت نفسه تقدم الأداء اللازم وقد رفع هذا سقف التوقعات بالنسبة للسيارات الكهربائية الأخرى. كما دفع شركات تصنيع السيارات الأخرى إلى البدء في الابتكار في مجال السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

3. Airbnb:
لا يمكننا أن نعد قائمة بالعلامات التجارية المبتكرة ونترك Airbnb ومن غير المبالغة أن نقول إن Airbnb غيرت طريقة عمل الفنادق والسياحة وتمتد جذور العلامة التجارية إلى جميع أنحاء العالم، حيث يثق العملاء في الأماكن المدرجة على Airbnb أكثر من أي مكان آخر وعلاوة على ذلك، فقد خلقت فرصة لكل مزود للغرف للحصول على مستوى من التوحيد القياسي.

4. أوبر:
أوبر هي خدمة مشاركة الركوب التي نجحت في خفض الأجرة وتحسين إمكانية الوصول إلى سيارات الأجرة يمكنك بسهولة العثور على سيارات الأجرة القريبة باستخدام تطبيقها والركوب إلى وجهتك بأسرع طريقة ممكنة. كما قدمت أوبر العديد من لوائح السلامة لحماية عملائها من أي خطر بالنسبة لأي شخص يتطلع إلى كسب أموال إضافية بسيارته، فمن السهل إلى حد ما التسجيل في أوبر والبدء. وبالتالي، كل ما فعلته هو ربط العميل بالحل الأمثل، مما يجعل الرحلات أكثر سلاسة وحداثة وأمانًا.

5. نيتفليكس:
لا شك أن نتفليكس هي واحدة من أكثر العلامات التجارية التي أحدثت تأثيرًا هائلاً على العديد من الصناعات. لقد غيرت العديد من الأشياء في وقت واحد، مثل كيفية إصدار الأفلام وكيفية العثور على الأفلام التي يشاهدها المستهلكون قبل ظهور خدمة البث هذه، كان كل ما فعلناه هو شراء نسخ رقمية من الأفلام الفردية لقد قللت نتفليكس من تكلفة مشاهدة الأفلام وخفضت جميع الأشياء الوسيطة في هذه العملية لقد قدمت محتوى الترفيه مباشرة من خلال البث. لقد استهدفوا بعناية الأشخاص الذين كانوا يبحثون عن طريقة سهلة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات.

والآن أصبحت Netflix نفسها مركزًا إنتاجيًا ينتج العديد من الأفلام والعروض الأصلية التي تحظى بجمهور عالمي.

6. أمازون:
حتى قبل ظهور أمازون، كان بوسعنا شراء المنتجات عبر الإنترنت ولكنها لم تكن بنفس كفاءة أو موثوقية أمازون لقد أحدثت أمازون تغييرًا جذريًا في طريقة وصول المنتجات إلى العملاء. فقد قلصت الوسطاء غير الضروريين ونجحت في توفير سعر مثالي لجميع المنتجات كما نجحت المنتجات المدرجة على أمازون في جذب جمهور عالمي للعلامات التجارية ومنتجاتها.

يضم موقع أمازون كل شيء من البقالة إلى إكسسوارات الملابس إنه يشبه التسوق في مركز تجاري من راحة منزلك. علاوة على ذلك، أصبح التسوق عبر الإنترنت الخيار المفضل للأشخاص الذين لديهم جداول حياة مزدحمة. لذا، فمن الآمن أن نقول إن أمازون غيرت طريقة التسوق إلى الأبد.

7. فيزا:
إذا شعرت فجأة بالامتنان لوجود نظام بطاقات الائتمان، فيجب أن تشكر شركة فيزا تم تقديم هذه البطاقة في البداية في كاليفورنيا ولكنها انتشرت في جميع أنحاء العالم في غضون عقد من الزمان لقد أحدثت ثورة في الصناعة المالية إلى الأبد. مع بطاقات الائتمان، أصبح الناس الآن قادرين على الشراء باستخدام بطاقات الائتمان بدلاً من النقود لقد نجحت فيزا في فك تعقيد نظام الائتمان، مما سهل على الناس العاديين استخدامه بحكمة.

8. فيديكس:
في هذه الأيام، نشهد العديد من عمليات التسليم الدولية في فترة قصيرة. ويرجع هذا في الأساس إلى شركة FedEx الرائدة فقد قرر مؤسسها اكتشاف أوجه القصور في نظام البريد السريع العالمي واستبداله ببديل أسرع والآن، عندما يتعين علينا تسليم شيء ما بسرعة كبيرة، فإننا نستخدم FedEx فقط بل لقد أصبح هذا الفعل يرمز إلى التسليم السريع للبضائع. وعلينا جميعًا أن نشكر FedEx على اختراعها للتوصيل السريع.

هناك شيء آخر مشترك بين هذه العلامات التجارية المبتكرة، وهو أنها توصلت إلى طريقة أبسط للقيام بالأشياء وأخيرًا، في قلب كل علامة تجارية مبتكرة، كان لدى بعض الأشخاص فكرة خارجة عن المألوف. 

تم نسخ الرابط