السبت 05 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

استثمار 10 ملايين دولار في مصر.

شركة AJE تستثمر 10 ملايين دولار في السوق المصري

خلف الحدث

خطة الشركة للاستثمار في مصر

استقبل السيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السيد أوجستو باور، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة آخي "AJE" البيروفية، التي تُعد رابع أكبر مُنتج للمشروبات في العالم، لمناقشة التوسعات الاستثمارية للشركة في مصر.

 وقد أعلن السيد باور عن خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة تبلغ 10 ملايين دولار لإضافة خطي إنتاج في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة في السوق المصري والأسواق المجاورة.

موعد تأسيس الشركة في مصر

تأسست مجموعة آخي في مصر عام 2014 باستثمارات أولية بلغت 44 مليون دولار، ونجحت في تحقيق حصة متزايدة من سوق المشروبات الغازية. وأكد السيد باور التزام الشركة بتوظيف تقنياتها لدعم جهود الحكومة المصرية في حماية البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، إلى جانب خلق فرص عمل جديدة.

من جانبه، أعرب السيد حسام هيبة عن دعم الهيئة لجميع المبادرات الاستثمارية التي تساهم في تعزيز الاقتصاد المصري، وأكد على سعي الهيئة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات البيروفية في مجالات مختلفة مثل الزراعة والأغذية.

العلاقات بين مصر ودولة بيرو

في إطار تعزيز العلاقات بين مصر وبيرو، صرح السيد خوسيه بيتانكورت ريبيرا، سفير جمهورية بيرو في مصر، بأن هناك رغبة قوية من مجتمع الأعمال البيروفي في التعاون مع الجانب المصري.

مشيرًا إلى وجود فرص استثمارية كبيرة بفضل الإصلاحات الاقتصادية والتنفيذية التي تقوم بها الحكومتان. وتخطط الهيئة بالتعاون مع السفارة البيروفية لإعداد رحلات ترويجية متبادلة لتعزيز الشراكات الاستثمارية، مما يعكس الثقة المتزايدة في السوق المصري.

تم نسخ الرابط