الأحد 06 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنرد على إيران في المكان والوقت المناسب

المتحدث باسم الجيش
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

صرح الأميرال دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، بأن إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع الأسبوع الماضي في الوقت المناسب، مؤكدًا أن الهجوم الذي شنته طهران أصاب قاعدتين جويتين في إسرائيل، ولكن تلك القواعد لا تزال تعمل بكامل طاقتها، ولم تُسجل أي أضرار على الطائرات.

 

موعد ومكان الرد المناسب

 

خلال بيان بثه التلفزيون، قال هاغاري: "سنحدد الطريقة والمكان والتوقيت للرد على هذا الهجوم المشين وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية"، فهذه التصريحات تعكس الوضع المتوتر بين إسرائيل وإيران، حيث تُعتبر هذه الهجمات جزءاً من تصعيد عسكري مستمر في المنطقة.

 

في هذا السياق، أشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن ما لا يقل عن 20 صاروخاً من أصل حوالي 200 صاروخ أطلقتها إيران على أهداف في إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي، تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

 

الهجمات الإسرائيلية

 

وبحسب التقارير، فإن هذه الصواريخ ضربت أو سقطت بالقرب من ثلاث مواقع عسكرية واستخباراتية على الأقل، يأتي هذا الهجوم الإيراني في أعقاب سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل عدد من القادة من "حزب الله" اللبناني وحركة "حماس" في كل من بيروت وطهران.

 

وقد أكدت الصحيفة الأميركية صحة مقاطع الفيديو التي أظهرت 20 صاروخاً تضرب قاعدة "نيفاتيم" الجوية في جنوب إسرائيل، بالإضافة إلى ثلاثة صواريخ أخرى استهدفت قاعدة "تل نوف" في وسط البلاد.

 

سقوط صاروخين بالقرب من وكالة الموساد

 

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى سقوط صاروخين بالقرب من مقر وكالة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) في منطقة غليلوت، التي تقع في ضواحي تل أبيب، فهذا التصعيد يعكس الأجواء المتوترة في المنطقة، حيث يستمر الصراع بين إسرائيل وإيران في التأثير على الوضع الأمني.

ويتوقع أن تراقب الأطراف المعنية التطورات بعناية، خاصةً مع التأكيدات الإسرائيلية على ضرورة الرد في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.

تم نسخ الرابط