الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الأوقاف الفلسطينية: الكيان الصهيوني يدمر 611 مسجد للقضاء على الهوية الإسلامية

خلف الحدث

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، تقرير حول مقدار الدمار والانتهاكات  في المقدسات الاسلامية والمسيحية في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من اكتوبر العام الماضي .

 

بيان وزارة الأوقاف الفلسطينية بشأن المساجد المدمرة


وقالت الوزارة في بيان لها يوم الأحد،أن الاحتلال الصهيوني خلال عدوانه على القطاع دمر أكثر من 611 مسجد دمر كلياً، ودمر 214 مسجد جزئياً كما دمر 28 مقبرة بشكل كامل، واستهدفت 3 كنائس في مدينة غزة. 


وأضافت وزارة الاوقاف أن الاحتلال اعتدى على المسجد الأقصى  من خلال سماح المستوطنين باقتحامه وتدنيس ساحاته حيث اقتحم المسجد 262 اقتحام مارس فيها المستوطنون شعائر تلمودية كالسجود الملحمي الذي بدء 13 /8/2024 ،اضافة الى النفخ في البوق وارتداء ثياب للطقوس الصلاة داخل المسجد.


وقد مارس الاحتلال جرائم في الحرم الإبراهيمي بشكل يومي سواء منع الاذان فقد منع 747 مرة تقريباً ، أو التضيق على المسلمين من خلال منعهم الصلاة ، ونصب الأعلام  والشمعدان على جدرانه ، واقامة حفلات صاخبة واعاقة الاحتفال بالمولد النبوي.

 

انتهاكات الأماكن المقدسة والمصلين


ورصدت وزارة الاوقاف العديد من الانتهاكات للأماكن المقدسة والمصلين حيث قامة طائفة يهودية بالإعتداء على المصلين المسيحيين في مدينة القدس المحتلة، ودعت الوزارة الى ضرورة وقف العالم تجاه الكيان وما يفعله فب الأماكن الدينية المقدسة.

تم نسخ الرابط