الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

النائب العام يكشف تفاصيل قضية "سحر مؤمن زكريا" ويؤكد فبركة التهمة

خلف الحدث


أصدر المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، بيانًا رسميًا اليوم الاثنين، يكشف فيه تفاصيل القضية التي أثيرت حول لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، والتي أطلق عليها إعلاميًا "قضية السحر".
ووفقًا للبيان، تلقت النيابة بلاغًا من مؤمن زكريا يفيد بتعرضه لتهديدات من قبل خمسة أشخاص، حيث قاموا بزراعة أعمال سحر مزيفة في إحدى المقابر، ثم قاموا بإبلاغه بذلك بهدف إثارة الرعب فيه واستغلال حالته الصحية لتحقيق مكاسب مالية.
وأكدت التحقيقات صحة أقوال مؤمن زكريا، حيث تم العثور على أدلة مادية تثبت تخطيط المتهمين وتنفيذهم لهذه الجريمة، والتي شملت تحريات الشرطة وفحص هواتف المتهمين التي كشفت عن محادثات تؤكد ارتكابهم للواقعة.
وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، وذلك بعد أن تبين بشكل قاطع تورطهم في فبركة هذه القضية وترويج أخبار كاذبة.

مجدي عبد الغني يكشف تفاصيل جديدة صادمة عن اتهامه بسحر مؤمن زكريا
أكد اللاعب الدولي السابق مجدي عبد الغني، في تصريحات تلفزيونية، وجود تطورات صادمة في القضية التي اتهم فيها بعمل سحر لزميله السابق مؤمن زكريا.
وقال عبد الغني خلال لقائه مع فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الجمعة: "مؤمن زكريا اصطحب معه ثلاثة شيوخ وأبلغوه بأنه سيشفى تمامًا خلال عشرة أيام". وأضاف اللاعب الأهلي السابق: "أشكر الأجهزة الأمنية والنيابة العامة على جهودهما في كشف الحقيقة وتوضيح الأمور، فقد اتخذا موقفًا حازمًا".
وأوضح عبد الغني أنه تفاجأ بالاتهامات الموجهة إليه أثناء متابعته لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية، مشيراً إلى أن العديد من الصحفيين اتصلوا به للاستفسار عن الأمر.
وعبر عبد الغني عن استنكاره الشديد لهذه الاتهامات، متهماً من تداولها بالسطحية وعدم التحقق من صحتها.

مؤمن زكريا عباس هو لاعب كرة قدم مصري من مواليد 12 أبريل 1988 في محافظة سوهاج.
بدأ مسيرته الكروية مع الأهلي في الفترة من 2004 إلى 2008 وانتقل إلى الاتحاد الحربي في موسم 2010/2009 وفي فترة الانتقالات الشتوية 2011/2010 مقابل مليون جنيه مصري كعقوبة لنادي الاتحاد الحربي. انتقل إلى المصري.

ثم انتقل إلى إمبي مقابل 1.5 مليون جنيه مصري في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2012/2011.

ثم انتقل بعدها على سبيل الإعارة إلى الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2013/2012 مقابل 1.5 مليون جنيه من إمبي وشرط جزائي في حالة خسارة الزمالك لدوري أبطال إفريقيا 2014، قبل أن يعود إلى إمبي ويفوز مع الزمالك بكأس مصر في 2014.

ثم انتقل للأهلي مقابل 5 ملايين جنيه لمدة خمسة مواسم في فترة الانتقالات الشتوية 2014/2015 من إمبي بعد انتهاء إعارته للزمالك.

أعاره الأهلي إلى الأهلي السعودي مطلع عام 2018 ثم إلى أحد مطلع عام 2019.

تم نسخ الرابط