الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بكري: نقل الصندوق السيادي إلى مجلس الوزراء لتنظيم العمل وليس للرقابة

خلف الحدث

قال النائب مصطفى بكري، إن الصندوق السيادي المصري سيتم تحويله إلى مجلس الوزراء، مضيفًا أن الصندوق يدار بشكل أساسي من قبل مسؤولين تنفيذيين من القطاع الخاص.

وأضاف النائب بكري: "أن التبعية مستحيل أن تكون إلا منظمة للعمل وليست لفرض الرقابة على المشروع لأن الرقابة تتم بشكل أساسي داخل البرلمان".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض مواد القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.

 

 النائب مصطفى بكري ينظم يقود احتفالات بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر 7 أكتوبر اللتي نظمها نقيب الفلاحين

أقامت نقابة الفلاحين، أمس، احتفالية كبيرة بالجيزة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، حضرها قيادات النقابة من جميع المحافظات والعديد من القيادات الشعبية والشخصيات العامة وعلى رأسهم النائب مصطفى بكري والنائب الحاج كمال عثمان مخلوف.

وخلال الاحتفال، قال الخبير الزراعي ونقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن عبد الرحمن عبد المنعم، إنه سيبعث برسالة تهنئة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أقامت نقابة الفلاحين اليوم احتفالية كبيرة بالجيزة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، حضرها قيادات النقابة من جميع المحافظات والعديد من القيادات الشعبية والشخصيات العامة وعلى رأسهم النائب مصطفى بكري والنائب الحاج كمال عثمان مخلوف.

وقال الخبير الزراعي ونقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن عبد الرحمن عبد المنعم، أمس،خلال الاحتفالية، إنه سيبعث برسالة تهنئة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما هنأت النقابة الجيش الباسل والشرطة المصرية والحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي والشعب المصري بهذه الذكرى العطرة.

كما أقامت نقابة الفلاحين برئاسة النائب مصطفى بكري، احتفالية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر حرب أكتوبر المجيدة، وذلك في 4 أكتوبر الجاري.

وأضاف عبد الرحمن، أن الجيش سطر ملحمة بطولية في مثل هذا اليوم منذ 51 عامًا سيفتخر بها المصريون جميعًا إلى يوم القيامة.

ودعا فلاحين مصر إلى الالتفاف حول القيادة السياسية الحكيمة والحكومة المصرية كجيش مصر الأخضر الذي سيضمن الأمن الغذائي لكل المصريين في وقت السلم والحرب.

أقامت نقابة الفلاحين برئاسة النائب مصطفى بكري احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر حرب أكتوبر.

وقال النائب مصطفى بكري إن مصر تمر بمرحلة دقيقة ويجب أن نتحد جميعا لمواجهة الصعاب والمضي قدما بمصرنا الحبيبة.

وقال الحاج كمال عثمان مخلوف وكيل النقابة العامة للفلاحين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مثال للوطني المصري الأصيل الذي رفع راية الوطن في أصعب اللحظات والمواقف وقاد مصر والمصريين إلى بر الأمان، ضد حائط الحقد والحسد.

وأكد ”أبوصدام“ أن فلاحي مصر يجددون العهد والالتزام بدعم الدولة المصرية وتوفير الأمن الغذائي لمواطنيها. وأشار إلى أن القطاع الزراعي حقق إنجازات كبيرة في جعل مصر تصدر المنتجات الزراعية إلى أكثر من 160 دولة على مستوى العالم، وبلغت صادرات مصر الزراعية نحو 7 ملايين طن من الخضر والفاكهة حتى الآن، مما يوفر الغذاء للمواطنين على مدار العام.

وقال إن الجيش الباسل يحرس الحدود، والشرطة المصرية تحمي الجبهة الداخلية، والفلاحون يوفرون الأمن الغذائي.

تم نسخ الرابط