الإثنين 07 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

كندة علوش تكشف عن صدمة مزدوجة: إصابتها ووالدتها بالسرطان في نفس الفترة

خلف الحدث

 

 

 

 

 

 

أعلنت الفنانة السورية كندة علوش عن تجربة مؤلمة مرت بها، حيث كشفت عن إصابتها ووالدتها بمرض السرطان خلال فترة زمنية قريبة.
وخلال استضافتها في برنامج "كلام نواعم"، روت كندة تفاصيل هذه الصدمة المزدوجة، قائلة: "كانت مفاجأة لما عرفت مرض أمي أكبر من مفاجأة لما عرفت مرضي، وكانت صدفة عجيبة لأن شهر واحد بيني وبينها".
وأوضحت الفنانة السورية أن هذه التجربة غيرت نظرتها للحياة بشكل جذري، حيث جعلتها تقدر القيم الحقيقية في الحياة وتعيد ترتيب أولوياتها. وأضافت: "التجربة غيرت تقريبا كل منظوري للحياة، إحنا الدنيا بتسرقنا وتلهينا بريتمها السريع الاستهلاكي، وبتخلينا نكون شخصيات غير جوهرنا".
وكانت كندة علوش قد كشفت سابقًا عن إصابتها بمرض السرطان خلال لقائها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي، حيث روت تفاصيل تشخيص المرض ورحلتها مع العلاج. وأشارت إلى أن اكتشاف المرض جاء بعد شعورها بألم مستمر في الثدي بعد ولادة ابنها كريم، مما دفعها لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
ورغم الصدمة التي تعرضت لها، أكدت كندة علوش أنها تلقت الدعم من عائلتها وأصدقائها، وأنها استمدت قوتها من إيمانها بالله.

كندة علوش: تجربتي مع السرطان علمتني القوة والإيجابية
كشفت الفنانة السورية كندة علوش عن تفاصيل رحلتها مع مرض السرطان، مؤكدة على أهمية الإيجابية والصبر في مواجهة هذا المرض. وأكدت علوش أنها تلقت الكثير من الرسائل من سيدات يعانين من نفس المرض، فقررت مشاركة تجربتها لتقديم الدعم لهن.
وقالت علوش: "أقول لكل السيدات المصابات بسرطان الثدي: أنتن أقوياء، وإذا تعاملتن مع المرض بإيجابية وحب ورضا، ستتجاوزن هذه المحنة بسلام. حاولن التخلص من الأفكار السلبية والتركيز على الجانب الإيجابي لهذه التجربة، ففيها الكثير من الدروس والعبر".
وأضافت الفنانة السورية أن مرض السرطان غير نظرتها للحياة، وجعلها تقدر القيم الحقيقية فيها. وأشارت إلى أنها استغلت فترة علاجها في تطوير نفسها والتخلص من بعض العادات السلبية.
وفي سياق آخر، أعلنت كندة علوش عن عودتها إلى الدراما من خلال مسلسل "أعراض انسحاب" الذي تشارك فيه مع النجم أمير كرارة.

ولدت كندة علوش في 27 مارس 1982 في مدينة حماة السورية لأب يعمل طبيباً وأم مهندسة. درست الأدب الفرنسي في الجامعة، ثم درست النقد المسرحي وتخرجت من المعهد العالي للمسرح في دمشق. متزوجة من الممثل المصري عمرو يوسف، تزوجا في يناير 2017 وأنجبا ابنتهما الأولى حياة في 2 نوفمبر 2018.

تم نسخ الرابط