الخميس 17 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلال اتصال هاتفي بين وزيرى الخارجية المصرى والأمريكي

بيلينكن يؤكد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي لعودة المدنيين إلى منازلهم بأمن وأمان.

الوزيرين المصرى والأمريكى
الوزيرين المصرى والأمريكى

 

وزير الخارجية أنتوني  بلينكن أجرى اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط. وتحدث الوزير الأمريكي ووزير الخارجية المصري عن حاجة القادة اللبنانيين إلى معالجة الشاغر الرئاسي في البلاد على نحو عاجل،صرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية  ماثيو ميلر
واضاف بأنهما ناقشا التزام الولايات المتحدة الأخير بتقديم ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية إلى لبنان. وأشار  بلينكن إلى دعم الولايات المتحدة المستمر لمؤسسات الدولة اللبنانية، بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية،كما أشار إلى  ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي ذو الرقم 1701 لتمكين المدنيين في كل من إسرائيل ولبنان من العودة إلى منازلهم بأمن وأمان.

وفى ختام الاتصال أعرب بيلينكن  عن شكره إلى وزير الخارجية المصر على جهود مصر المتواصلة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح الرهائن وكذلك على الدور الذي تواصل مصر القيام به لحل النزاع في السودان. وتابعا مناقشاتهم في الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر في الشهر الماضي بشأن تحسينات حقوق الإنسان التي يمكن لمصر تنفيذها. كما ناقش الوزير الأمريكي ووزير الخارجية المصري احتياجات الأمن المائي في مصر وأهمية نهر النيل للشعب المصري.

 

تم نسخ الرابط