الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ولاية فلوريدا بأمريكا تترقب إعصار من الدرجة الخامسة

خلف الحدث



اتجاه إعصار نحو مدينة فلوريدا الأمريكة ، مما يهدد بحدوث كوارث خطيرة في الولاية التي لا تزال تتعافى من الأضرار التي تركها إعصار هيلين خلفه، حيث يتحرك اعصار ميلتون بسرعة نحو فلوريديا بعد أن اشتدت قوته يوم الاثنين ليصبح إعصار من الدرجة ال5.
ووصلت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 285 كيلومتر في الساعة ، وصنف هذا الاعصار على أنه اقوى اعصار على مقياس شدة الأعاصير المكون من 5 درجات.
ويتوقع المركز اوطني الأميركي للأعاصير أن يضرب الإعصار المناطق القريبة من منطقة تامبا باي حيث يقطن أكثر من 3 ملييون شخص.

 

وأشار إلى أن هناك عدة مناطق في خليج تامبا في فلوريدا ينتظر فيها العديد من المواطنين للحصول على البنزين ، وأمرت المقاطعات على امتداد الساحل الغربي  للولاية ضرورة الإخلاء، والاستعداد لرياح خطيرة محتمله وأمطار وارتفاع الأمواج من 2.4 الى 3.7متر.
 

ويتحرك إعصار ميلتون حالياً بمقربة من الحافة الشمالية لشبه جزيرة يوكاتنان في المكسيك، مشتمل على مناطق جذب السياح وموانئ الشحن .
 

وقال مركز الإعاصير أن الإعصار يمكن أن يقوم برفع مستويات المياه ليصل ال1.8 متر، وباشرت الحكومة بفعل اجرائات السلامة ، بأن قامت بإخلاء بعض مناطق باسكو وجزيرة انا ماريا وطلبت من المقيمين ضرورة الإخلاء.
وقد مدد الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا رون ديسانتيس حالة الطوارء لتشمل مناطق اكثر حتى وصلت ل51 منطقة من أصل 67  لمواجهة التهديدات التي يفرضها إعصار ميلتون.
 

وقامت السلطات بإرسال رسائل نصية على الهواتف ومكالمات ورسائل عبر البريد الإلكتروني لتحذير المواطنين من الإعصار.
 

وقال عمدة المىينة كين ويلش، يواجه مجتمعنا تحديا صعب، فهذه عاصفة أكثر قوة من إعصار هيلين ، وإذا ضرب المدينة ضربة مباشرة سنحتاج وقت طويل لإعادة خدمات الكهرباء والماء ، ولكن الأهم ههو إنقاذ الأرواح.

تم نسخ الرابط