الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

البيت الأبيض: بايدن يرجئ زيارة ألمانيا وأنجولا بسبب الإعصار ميلتون

بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قرر تأجيل زيارته المقبلة إلى ألمانيا وأنجولا، وذلك ليكون حاضرًا للإشراف على الاستعدادات لمواجهة الإعصار ميلتون وعمليات الإغاثة المتعلقة بالإعصار هيلين.

وفي بيان رسمي، ذكر البيت الأبيض: "نظرًا للمسار المتوقع وقوة الإعصار ميلتون، قرر بايدن تأجيل زيارته إلى ألمانيا وأنجولا للتركيز على الاستعدادات لمواجهة هذا الإعصار، بالإضافة إلى معالجة آثار الإعصار هيلين في جنوب شرق البلاد."

 

من المتوقع أن يتسع نطاق الإعصار ميلتون، المصنف من الفئة الخامسة، اليوم، حيث يهدد شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية ويتجه نحو فلوريدا، حيث صدرت أوامر لأكثر من مليون شخص بالابتعاد عن مساره.

 

تستعد المناطق ذات الكثافة السكانية العالية على الساحل الغربي لفلوريدا، التي لا تزال تعاني من تأثيرات الإعصار هيلين المدمر، لوصول ميلتون المتوقع غدًا الأربعاء. ويشير المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن الإعصار قد يضرب منطقة قريبة من خليج تامبا، التي يقطنها أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

إعصار ميلتون من الفئة الخامسة 

 

يتميز الإعصار ميلتون بقوة رياح تصل سرعتها القصوى إلى 270 كيلومترًا في الساعة، مما يصنفه كإعصار من الفئة الخامسة وفقًا لمقياس سفير-سيمبسون. ومع اقترابه من فلوريدا، من المتوقع أن تتراجع سرعة الرياح إلى 233 كيلومترًا في الساعة، لكنه سيبقى ضمن الفئة الرابعة، مما ينذر بأضرار خطيرة، بما في ذلك انقطاع الكهرباء لفترات طويلة.

ومن المتوقع أن يصل ميلتون إلى الطرف الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان في الساعات الأولى من صباح اليوم.

تم نسخ الرابط