الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي: الحكومه تستعد لموسم الحج المقبل لتجنب أخطاء موسم العام الماضي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترأس الدكتور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماع اللجنة العليا الخاصة بالحج، بحضور كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، والفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة  والنقل، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، محمد جبران وزير العمل، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف عبد المعطي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، والدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتور أسامة الازهري، وزير الأوقاف، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، وباقة من الوزارات والجهات المختصة.

وقال رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أن هذا اللقاء يأتي من أجل الاستعدادت المبكرة لتنظيم موسم الحج لعام 2025، لتجنب أي مشاكل وسلبيات واجهة الحجاج خلال موسم الحج الماضي، من باب منطلق الحكومة توفير مختلف أوجه الراحة للحجاج المصريين، ونوه على أهمية وجود تعاون بين مختلف الجهات المصرية والسعودية المعنية بذلك، لخروج موسم حج على أفضل شكل.

وأضاف وزير السياحة والأثار خلال الاجتماع، أن هناك تعاون وتنسيق بين الجهات السعودية استعداد لموسم الحج المقبل، وتناول عدد من الإجرائات التي يتم القيام بها في الجهات المصرية المعنية، من ترتيبات بعث الحج الرسمية،وتوزيع التأشيرات .

ومن جانب اخر، أشار وزير العمل الى ضرورة استمرار التنسيق مع الشركات السعودية، واتخاذ الإجراءات الازمة لدى الشركات المصرية، لتجنب أي أخطاء كانت في العام الماضي.

وتحدثت وزيرة التضامن الإجتماعي خلال الاجتماع عن ما تبزله الوزارة في ملف الحج ، ودورها في التنسيق والتعاون بين باقي الجهات المعنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة توفير فرص حج للمصريين بأسعار مناسبه توفر لهم خدمات جيدة ومريحة، ولذلك أكد وزير السياحة،أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الشركات السياحية لتوفير برامج حج تناسب جميع فئات المجتمع، طالب من المواطنين عدم التعامل مع الجهات غير الرسمية.

وفي هذا الصدد لفت وزير الخارجية، أهمية وضع ضوابط للحج من خلال قنوات شرعية، لضمان سفر الحجاج من خلالها،وضرورة التوسع في التأشيرات الاقتصادية التي تناسب شرائح المجتمع المتفرقة.

ونوه الدكتور بدر عبد العاطي، بخطورة التعامل مع الجهات غير المرخص لها منح تأشيرات الحج، لما يترتب عليه من مخاطر عدم توفير احتياجات الحجاج.

وفي ذات السياق قال وزير الأوقاف،أن الوزارة سوف تقوم بعمل حملات توعوية حول الضوابط الخاصة بالحج ، ليتجنب المواطنون العمل مع الجهات غير الرسمية والمرخص لها في موسم الحج المقبل.

تم نسخ الرابط