الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

دمر شكل فلوريدا.. الهيئة العامة للأرصاد تنشر صورًا لتأثير إعصار ميلتون المدمر

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تأثير إعصار ميلتون الذي ضرب فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي وصل إلى الشاطئ كعاصفة من الفئة 3 مع رياح متواصلة تبلغ سرعتها 120 ميلًا في الساعة نحو 193 كيلومترًا بالساعة.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورًا  لبيان الأثر البالغ الواقع على الولاية الأمريكية، وقالت في بيانها:«بعد أن شهدت فلوريدا إعصار هيلين المدمر منذ  حوالي أسبوعين، ها هي تواجه الآن تداعيات إعصار ميلتون، وأن العاصفة القوية مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة ضربت الولاية، مما تسبب في فيضانات واسعة النطاق ودمار في البنية التحتية كما ضرب الساحل الغربي بقوة تاركًا دمارًا هائلًا».

وتابعت أن المنازل دُمرت والأشجار اُقتلعت، والطرق مقطوعة وانقطاع واسع المدى في الكهرباء، علاوة عن نزوح أكثر من 6 مليون شخص خارج المدينة كما تسبب في أعداد غير معروفة من الوفيات .

إعصار ميلتون

ويذكر أن إعصار ميلتون  ضرب يوم الأربعاء مساءً سواحل فلوريدا، مصحوبًا برياح شديدة وأمطار غزيرة وفيضانات، ووصل الإعصار من الفئة الثالثة إلى اليابسة قرب سيستا كي، وهدد حياة السكان وممتلكاتهم، كما اتجه الإعصار نحو المناطق الداخلية، مرورًا بأورلاندو، يأتي هذا بعد أسبوعين فقط من إعصار هيلين المدمر، ما يزيد من صعوبة الوضع في الولاية.

تم نسخ الرابط