الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الديهي بعد افتتاح بشتيل: الإقليم كله في صراعات واحنا بنبني ونعمر ولولا الإدارة الحكيمة كنا قعدنا خايفين

خلف الحدث

قال نشأت الديهي اليوم: أن محطة بشتيل للسكك الحديد هي محطة على طراز أوروبي على أراضي مصرية، وأنها أفضل من محطة برلين للقطارات.

 

حيث أشاد نشأت الديهي في برنامجه بالورقة والقلم على قناة  Ten الفضائية، بمدى تطور محطة بشتيل التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وأنها محطة أوروبية على أراضي مصرية،وأنها أفضل من محطات موجودة في أوروبا والصين، مبنية بأيادي وعقول وشركات مصرية، مبدي اندهاشه وزهول عقله بما يدور في نقاش الرئيس السيسي ووزير النقل كامل الوزير.


الظروف المحيطة للدول المجاورة

وأضاف: أننا نقوم بافتتاح مثل هذا العمل الضخم وسط حالة من عدم الاستقرار في المنطقة لما تواجه من ظروف كارثية وحروب، مفتتحين عمل عملاق مبني على 60 فدان يغير من شكل وكيان الدولة المصرية، ولم نتوقف عند ذلك فقط بل قام الرئيس بافتتاح 20 مشروع مختلف بواسطة الفديو كونفرنس من طرق ومحاور تم عرضها أثناءالافتتاح.

وأشار أن هذا الافتتاح يأتي وسط ظروف صعبة وكوارث طبيعية من حرائق وأعاصير في الدول الأخرى،راجيًا أن نضع ذلك في عقولنا وننتبه لذلك الأمر، فالدول المجاورة تواجه أزمات وحرائق وحروب ونحن نطور في بلدنا ونحتفل، ولولا الإدارة الحكيمة الراسخة المحبة للإصلاح ما كنا هنا، وكنا نعيش في حالة من الخوف والقلق منتظرين دورنا في تلك الأزمات.

 

وتابع: لدينا مهمة لبناء الدولة، وترتيب أوضاعنا وفق للمتطلبات الحالية،وعدم التورط في أي حروب أوصراعات،وعدم التدخل في شؤون أي دولة أخرى؛ لبناء دولتنا ورفع قدرتنا وكفاءتنا،وهذا ما شهدته في هذا العمل الضخم الذي بنى بكفاءه منقطعة النظير،ولو كان وضع المنطقة مستقر لوجدنا تطور أكثر ومشاريع أخرى في مصر الحبيبة.

تم نسخ الرابط