الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

البنتاغون: سنقوم بارسال نظام مضاد للصواريخ لإسرائيل وقوات أمريكية لتشغيله

أمريكا
أمريكا

أعلن المتحدث الإعلامي باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الميجور جنرال باتريك رايدر، يوم الأحد، أن الولايات المتحدة ستقوم بإرسال نظام مضاد للصواريخ متقدم إلى إسرائيل، بالإضافة إلى إرسال قوات أمريكية لتشغيله، وذلك لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

 

نشر نظام الدفاع الجوي"ثاد"

 

وأشار رايدر إلى أن هذا القرار يأتي عقب الهجمات الإيرانية غير المسبوقة على إسرائيل في 13 أبريل و1 أكتوبر الجاري، وذكر أن نشر نظام الدفاع الجوي "ثاد" في الشرق الأوسط ليس جديدًا، إذ تم استخدامه أيضًا في إسرائيل عام 2019 خلال تمرين.


يعد إرسال قوات أمريكية إضافية إلى إسرائيل أمرًا بارزًا في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، خاصة مع احتمال تنفيذ هجمات إسرائيلية ضد إيران قد تؤدي إلى تصعيد جديد. نظام "ثاد" مصمم بشكل أساسي للدفاع ضد الصواريخ الباليستية، مما سيساعد إسرائيل على تعزيز قدراتها الدفاعية في حال رد إيران على أي هجمات.

 

وعقدت الولايات المتحدة مشاورات مع إسرائيل بشأن كيفية الرد على الهجمات الإيرانية، حيث أوضح المسؤولون الأمريكيون أن عليهم تجنب استهداف المواقع النووية أو حقول النفط الإيرانية. كما تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أكد أن الرد الإسرائيلي يجب أن يكون "متناسبًا".

منذ الهجمات التي شنتها حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، زادت الولايات المتحدة من تواجدها العسكري في الشرق الأوسط، ونشرت سفن حربية وحاملات طائرات إضافية في البحر المتوسط والبحر الأحمر وبحر العرب، بالإضافة إلى إرسال قوات إلى قبرص لدعم خطط الإجلاء المحتملة.

تم نسخ الرابط